الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:55 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مكتبة الإسكندرية تشارك في افتتاح معرض ”الناس ومكتبة الإسكندرية” بالنرويج وكيل زراعة الغربية يشدد على منع حرق المخلفات الزراعية ومحاسبة المخالفين العرض الأول لفيلم ”لعل الله يراني” للفنانة سهر الصايغ بالدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي محافظ الجيزة يتفقد مبني ديوان عام الواحات البحرية تعرف علي أنشطة وزارة التنمية المحلية في الفترة من 13 وحتى 19سبتمبر 2024 مدبولي: الحكومة تعمل على رفع كفاءة شبكة توزيع ونقل الكهرباء الأعلى للثقافة يحتفل بيوم الصداقة العالمى فى الحديقة الثقافية الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما تطلق جائزة سنوية تخليدًا لاسم الناقد أحمد الحضري نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة

«القاهرة السينمائي» يشارك في فعاليات مهرجان كان

حسين فهمي وأمير رمسيس من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي
حسين فهمي وأمير رمسيس من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

يستعد النجم حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي ومدير المهرجان أمير رمسيس للسفر للمشاركة في فعاليات مهرجان كان، وأيضا المشاركة في سوق الفيلم Marche du film.

و يشارك مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بترشيح فيلم "الملجأ"من إخراج المغربي طلال سلهامي، ومن المقرر عرضه خلال فعاليات المبادرة.

حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

قال رئيس المهرجان حسين فهمي أن يشارك بورشة معنية بالصحة النفسية للعاملين في المهرجانات السينمائية وتوفير بيئة صحية لهم بمشاركة Sane cine وfestival hub.

وأضاف فهمي أن يشارك مهرجان القاهرة للمرة الأولى هذا العام بمشاركة عدد من المهرجانات الكبرى في إطار سوق الفيلم Marche du film بغرض الترويج للمهرجان في حضور عدد من أهم كوادر في أنحاء العالم، وذلك يوم 24 مايو المقبل.

وأكد حسين فهمي رئيس المهرجان: أننا فخورون بمشاركتنا رسميا للمرة الأولى في هذا الحفل الكبير مع عدد من المهرجانات الكبرى في جميع أنحاء العالم، وكذلك The festival hub.

المخرج أمير رمسيس مدير المهرجان

وأضاف أمير رمسيس: أن المشاركة في فعالية fantastic 7 هي خطوة مهمة جداً لاثراء السينما النوع في ظل الاهتمام الأكبر بسينما المؤلف في المهرجانات الدولية، إلى جانب مشاركتنا في ورشة الصحة النفسية للعاملين بالمهرجانات، و هي جزء كبير من إيماننا بالتغيرات الجديدة .

فتح باب التسجيل للأفلام المشاركة

وأعلن مدير المهرجان حسين فهمي عن فتح باب التسجيل للأفلام بالمشاركة في فعاليات دورته الـ45 التي تقام في الفترة من من 15 إلى 24 نوفمبر المقبل، بدار الأوبرا المصرية، كما يستقبل أيضا طلبات الأفلام من جميع أنحاء العالم، وذلك من يوم 15 أبريل 2023 حتى 1 أغسطس 2023 عبر الموقع الرسمي للمهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

نبذة عن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

يذكر أن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي من أهم المهرجانات في العالم العربي بحضور نجوم الفن بجميع انحاء العالم خلال فترة المهرجان، و كما ينفرد أيضا بكونه الوحيد في العالم العربي والافريقي المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي في باريس (FIAPF).