الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:38 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

«إيقاف المصادر» سر المصيدة .. هل يسقط «هالاند» في «فخ» أرتيتا بموقعة البريميرليج المصيرية؟

مباراة الستي والأرسنال
مباراة الستي والأرسنال

لا صوت يعلو في الوسط الرياضي الكروي العالمي، عن القمة النارية التي تجمع بين فريقا مانشستر سيتي وآرسنال بمسابقة الدوري الإنجليزي للموسم الكروي الجاري 2022-2023، وسط متابعة جماهيرية كبيرة من عشاق الساحرة المستديرة.

ويخرج الجانرز بقيادة الإسباني ميكيل أرتيتا، لخوض مواجهة من العيار الثقيل، عندما يحل ضيفًا قويًا على مانشستر سيتي، بالمباراة التي ستقام في التاسعة مساء الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة والثلاثين ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

ويطمح المدافعجية في كسر العقدة التاريخية أمام السيتزنز، حيث فشل الآرسنال في إلحاق أي هزيمة لمانشستر سيتي منذ 2015، الأمر الذي يشعل مباراة الفريقين، باعتبارها تمثل أهمية كبيرة بشكل مؤثر في تحديد المتصدر بشكل مؤقت، رغم أن السيتي يمتلك مباراتين مؤجلتين.

تصريحات أرتيتا عن إيقاف "هالاند" في قمة الآرسنال والسيتي بالبريميرليج

فجر الإسباني ميكيل أرتيتا، مفاجأة من العيار الثقيل، عن الطريقة الأمثل التي يتمكن من خلالها لاعبي الآرسنال في إيقاف «كينج كونج» البريميرليج خلال الموسم الجاري، وهو النجم النرويجي إيرلينغ هالاند، مهاجم فريق مانشستر سيتي، الذي يقدم موسمًا استثنائيًا على المستوى الإنجليزي والأوروبي.

ويتواجد هالاند على صدارة هدافي ترتيب الدوري الإنجليزي بـ33 هدفًا، كما يتربع عرش الهدافين في بطولة دوري أبطال أوروبا بالنسخة الجارية بواقع 12 هدفًا، وهذا يعني أن المهاجم النرويجي هو الأكثر خطورة في أوروبا خلال الموسم الحالي.

وكشفت صحيفة "ذا صن" البريطانية رد أرتيتا، عندما سُئل عن طريقة إيقاف هالاند، حيث قال الإسباني:" منع المصدر الذي يموله هي الطريقة الأفضل لإيقافه، ونحن نعمل على مصادر التهديد في مانشستر سيتي، علينا التركيز على أنفسنا".

وأضاف:" ونعمل أيضًا على نقاط الضعف في المنافس، نحن نعلم جيدًا مدى قوتهم، فحين تواجه سيتي يبدأ الأمر من حارس المرمى، والفرق الكبرى ستعاقبك لو فرطت في شيء، ولقد فعلنا ذلك من قبل",

وتطرق للحديث هداف الدوري الإنجليزي والأبطال خلال الموسم الجاري:" لا يمكن مقارنة هالاند بأي شخص آخر، النجاحات والإنجازات التي حققها جاءت بسبب الفريق الذي يلعب معه والطريقة التي تأقلم بها".

وبذلك، يعني أن أرتيتا ينصب "الفخ" للمهاجم النرويجي من خلال إيقاف المصادر ولاعبي خط وسط السيتي في إيصال الكرة له، وبهذه الطريقة يتمكن الآرسنال من عدم استقبال أي أهداف باعتبار أن هالاند اللاعب الأكثر تسجيلًا لأهداف الفريق السماوي الموسم الجاري.

واستطاع مانشستر سيتي هزيمة آرسنال بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة الدور الأول، التي أقيمت على ملعب "الإمارات" فبراير الماضي، في لقاء شهد تسجيل هالاند الهدف الثالث في تلك الموقعة.