الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:40 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة فرقة الحاكي لسيرة الهادي في حفلات المولد النبوي بأوبرا دمنهور لمدة 15 دقيقة.. الأهلي يسمح لوسائل الإعلام بحضور مران الفريق اليوم وزير الاتصالات يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة بفعاليات الحدث الرقمي لأهداف التنمية المستدامة وكيل زراعة البحيرة يحيل 18 قيادة بالجمعيات الزراعية للتحقيق عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج

أمطار.. تحذير عاجل من الأرصاد بسبب التقلبات الجوية

درجة الحرارة
درجة الحرارة

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأصارد الجوية، عن طقس مساء اليوم، متوقعة أن يشهد فرص سقوط الأمطار ستكون على بعض مناطق القاهرة الكبرى ومدن القناة ومحافظات الوجه البحري.

وتابعت "غانم"، خلال مداخلة هاتفية على القناة الأولى، أن فرصة سقوط الأمطار تكون ضعيفة جدا، كما أنها وأمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية ومحافظات

شمال الوجه البحري على فترات متقطعة من الليل.

وأشارت"غانم"، أن انخفاض درجات الحرارة من غدا الخميس، وتبدأ الكتل الهوائية الشمالية القادمة من جنوب أوروبا تؤثر علينا، كما تبدأ درجات الحرارة تنخفض انخفاضا طفيفا وتعود للمعدلات الطبيعية لها بمثل هذا الوقت من العام وتكون العظمى 27 درجة مئوية يوم الخميس المقبل.

واستكمت"غانم"، أن الانخفاض بدرجات الحرارة يكون في أغلب محافظات شمال البلاد حتى محافظات القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، بسبب مصادر الكتل الهوائية والمنخفض الجوي الموجود بطبقات الجو.

وتشير إلى أن فترة الإجازة يوم الخميس والجمعة والسبت الأجواء تكون أجواء ربيعية مائلة للحرارة أغلب فترات النهار.


وأوضحت أن تشهد أغلب محافظات شمال البلاد، انخفاض في درجات الحرارة، وتظل جنوب الصعيد بها ارتفاع للحرارة أغلب فترات النهار، وفترات الليل أيضا سيكون بها انخفاضا بدرجات الحرارة فترة العيد وفترة الإجازة ودرجات الحرارة الصغرى فترات الليل بين الـ15 والـ16 درجة مئوية.


وقالت إن يوجد فارق كبير بين درجات الحرارة خلال فترات الليل والنهار، ومع ارتفاع درجات الحرارة بدأ المواطنين تخفيف الملابس فترة النهار.

وطالبت من المواطنين بضروري اصطحاب الملابس الخريفية مساء خصوصا للأطفال مع استمرار نشاط الرياح الفترة المقبلة على أغلب محافظات شمال البلاد، مما يشعرنا بالبرودة ساعات الليل، هذا مع ظهور الشبورة المائية الفترة المقبلة على أغلب الطرق بالصباح الباكر وفترات الليل المتأخرة.