الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:35 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

محمد صلاح يتصدر أبرز أرقام مواجهة ليفربول وليدز في الدوري الإنجليزي

محمد صلاح
محمد صلاح

يخوض الفريق الكروي الأول لنادي ليفربول مواجهة من العيار الثقيل أمام نظيره ليدز يونايتد في تمام الساعة التاسعة مساء الاثنين على ملعب “إيلاند رود”، ضمن منافسات الجولة 31 والأخيره من الدوري الإنجليزي الممتاز بدوري الدرجة الأولى الإنجليزي.

ويدخل الريدز مواجهة اليوم، وهو يحتل المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 44 نقطة، بينما يأتي ليدز يونايتد في المركز السادس عشر برصيد 29 نقطة.

وإجمالاً خاض ليفربول 29 مباراة في الدوري الإنجليزي خلال الموسم الحالي، نجح خلالها في تحقيق 12 انتصارا بالإضافة إلى 8 تعادلات، فيما تلقى 9 هزائم وسجل لاعبوه 50 هدفا واستقبلت شباكه 35 هدفا.

ونشر الموقع الرسمي لنادي ليفربول، تقريرا عن أبرز أرقام مواجهة الريدز وليدز الليلة وجاءت كالتالي:

سجل النجم المصري محمد صلاح 7 أهداف،خلال 5 مباريات فى شباك ليدز في الدوري الإنجليزي، كما أنه لا يوجد من سجل أكثر منه في البريميرليج بقميص ليفربول،حيث سجل روبي فاولر 7 أهداف.

بينما سجل جوردون هودسون 9 أهداف ولكن في تاريخ الدوري ككل.

كما أنه لم يخسر ليفربول خلال آخر 7مباريات في ملعب آيلاند رود، وكذلك لم يذق الهزيمة هناك في الدوري الإنجليزي الممتاز تحديدًا، بآخر 5 مباريات منذ الخسارة 4-3 عام 2000.

واذا تحقق الفوز اليوم الاثنين سيكون رقم 250 للريدز خارج ملعبه في حقبه الدوري الإنجليزي الممتاز.

هودسون (1935) وروجر هانت (1961) ومحمد صلاح (2020) هم لاعبو الريدز الذين نجحوا في تسجيل هاتريك ضد ليدز، وكانوا جميعًا في أنفيلد، ولم يسبق لأي لاعب تسجيل ثلاثة أهداف لليفربول في ملعب ليدز.

كما لعب جيمس ميلنر 54 مباراة بين عامي 2002 و2004 وسجل 5 أهداف.