الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:33 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين

100 قتيل و1000 جريح حصيلة الصراع في السودان

ارتفعت حصيلة قتلى الاشتباكات بين الجيش السوداني والقوات شبه العسكرية على مدار ثلاثة أيام، إلى 97 قتيلاً و1000 جريح آخرين، بحسب نقابة أطباء السودان.

وقالت نقابة أطباء السودان إنه تم اقتحام مستشفى في العاصمة الخرطوم، لكن لم ترد أنباء عن وقوع إصابات حتى الآن.

واحتدمت الاشتباكات، صباح اليوم الاثنين، في مقر الجيش ومحيطه بضربات جوية وإطلاق نار بين الجانبين.

وزعم الجانبان السيطرة على مواقع استراتيجية في العاصمة الخرطوم وولايات أخرى.

قال الجيش السوداني إنه استعاد قاعدة مروى الجوية، ومقر قوة الدعم السريع شبه العسكرية في كردفان ووحدات أخرى في الخرطوم.

وقال الجيش في بيان: "العشرات من قوات الدعم السريع استسلموا لنا في مواقع مختلفة داخل الخرطوم وخارجها دون قتال".

وأكدت قوات الدعم السريع أنها أسقطت ثلاث طائرات عسكرية كانت تحاول مهاجمتها صباح يوم الاثنين، وتسيطر بشكل كامل على مواقع استراتيجية مختلفة.

وجاء في بيان قوات الدعم السريع: "سيطرنا على القصر الرئاسي ومقر القوات البرية ووزارة الدفاع ومواقع أخرى، كما استولينا على 200 دبابة واعتقلنا العشرات من ضباط القوات المسلحة السودانية وأعوان النظام السابق".

من جهة أخرى، يتدهور الوضع في مستشفيات البلاد بسبب انقطاع التيار الكهربائي ونقص الأدوية والموظفين وسيارات الإسعاف مع دخول القتال يومه الثالث.

أسفرت هدنة استمرت أربع ساعات بوساطة الأمم المتحدة عن إجلاء مئات المدنيين المحاصرين في الصراع.

ومطلع الأسبوع، اندلعت اشتباكات عنيفة بين الجيش وقوات الدعم السريع في أجزاء من الخرطوم، وامتدت لمدن أخرى بما في ذلك منطقة دارفور.

الاشتباكات التي خلفت نحو 100 قتيل، تأتي بعد أسابيع من التوترات المتصاعدة بين الطرفين بشأن دمج قـوات الأمن خلال المفاوضات لتشكيل حكومة انتقالية جديدة.