الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:35 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

توقعات حالة الطقس ودرجات الحرارة أول الأسبوع

حالة الطقس
حالة الطقس

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم السبت، أن هناك ارتفاعا ملحوظًا في درجات الحرارة على جميع مناطق الجمهورية، إلى جانب طقس خلال ساعات النهار مائل للحرارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، مائل للدفء على السواحل الشمالية الشرقية.

أضافت الهيئة في بيان له، أن محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء تشهد طقس حار على كافة المناطق، مردفة أن الطقس خلال الساعات الأولى ليلًا يشهد اعتدال في درجات الحرارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومدن القناة وشمال الصعيد، حيث أن الطقس خلال الساعات المتأخرة ليلًا وحتى الصباح الباكر يشهد برودة شديدة.

لفتت "الأرصاد" إلى أن الظاهرة الموجود حاليًا تتمثل في "الشبورة المائية"، وذلك خلال الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مبينة أن الطرق المتأثرة أيضًا تتمثل في الزراعية والصحراوية والقريبة من المسطحات المائية.

فيما يلي نستعرض درجات الحرارة خلال ساعات اليوم: القاهرة العظمى 29 درجة والصغرى 16 درجة، والإسكندرية العظمى 25 والصغرى 15 درجة، ومطروح العظمى 24 درجة والصغرى 13 درجة، وسوهاج العظمى 33 درجة والصغرى 17 درجة، وقنا العظمى 33 درجة والصغرى 18 درجة، وأسوان العظمى 34 درجة والصغرى 21 درجة.