الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:34 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عالم أزهري يوضح علامات ليلة القدر وموعدها

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال الشيخ إبراهيم الصوفي، أحد علماء الأزهر الشريف، إن قالوا أن ليلة القدر هي في العشر الأواخر من شهر رمضان، لكنهم أختلوا في أي ليلة، موضحا أن أكثر أقوال أهل العلم أن ليلة القدر هي في ليلة وترية من العشر الأوخر.

وأضاف الصوفي، خلال، استضافتة، في برنامج "ساعة مع نيبال"المذاع على قناة "الحدث اليوم"، أن النبي محمد صلي الله عليه وسلم، بين أن هناك علامات لليلة القدر من بين هذه العلامات أن تكون ليلة صافية، وأن يكون صباح تلك الليلة الشمس فيها صافية من غير شعاع.

وأشار الشيخ إبراهيم الصوفي، أن هناك الكثير من العلماء قالوا، أن النبي محمد صلي الله عليه وسلم حيث أصحابه أن يغتنموه ليلة القدر في ليلة السابع والعشرون من شهر رمضان.

وفى وقت سابق،أكدت دار الإفتاء أن العبادة في العشر الأواخر من رمضان أحب إلى الله من غيرها؛ فالله يختصها بالعناية والاهتمام، وكان النبي صلى الله عليه وسلم يتحيَّنها وينتظرها ليتقرَّب فيها إلى الله أكثر ويكثر فيها الذكر والطاعة والعبادة، فقد كَانَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ إِذَا دَخَلَ الْعَشْرُ أَحْيَا اللَّيْلَ وَأَيْقَظَ أَهْلَهُ وَجَدَّ وَشَدَّ الْمِئْزَرَ.