الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:31 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

أستاذ أوبئة: 1.2 مليون شخص حول العالم يموتون سنويا بسبب مقاومة المضادات الحيوية.. فيديو

إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة
إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة

علق الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، على توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الصحة والسكان وإحدى الشركات لإطلاق المنصة الإلكترونية لرصد مضادات الميكروبات، قائلا إن ترشيد استخدام المضادات الحيوية مهم جدا.

وأوضح أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن هناك 1.2 مليون شخص حول العالم يموتون سنويا، لأن أجسادهم أصبحت لديها مقاومة للمضادات الحيوية، وهذا الأمر يحدث بسبب سوء الاستخدام البشري لهذه الأدوية، وسوء استخدام المضادات الحيوية في الزراعة ومزارع السمك، والثروة الحيوانية في الأكل، مما جعل طعامنا به مضادات حيوية زائدة عن الحد.

استخدام المضاد الحيوي يقلل فرص الشفاء في المرة القادمة

وواصل "عنان"، أن كل شخص يستخدم المضاد الحيوي يقلل فرصة شفائه المرة القادمة عند استخدام المضاد الحيوي، شارحا: "إذا لم يكن الشخص يستخدم المضادات الحيوية، ولكن المجتمع الذي يعيش فيه يسيء استخدام هذه الأدوية، فإن الذي يحدث الإصابة ببكتيريا المضادات الحيوية لشخص عادي، وهو ما يؤدي إلى الوفاة".