الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:41 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

وزير التعليم: «المدارس الخاصة شريك أساسي في العملية التعليمية»

تصوير: المركز الإعلامي لوزارة التربية والتعليم
تصوير: المركز الإعلامي لوزارة التربية والتعليم

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن التعليم الخاص يأتي بمثابة شريك أساسي في العملية التعليمية المصرية، مشددًا على أن التعليم في حد ذاته مسؤولية قومية تضامنية.

جاء ذلك خلال زيارة وزير التربية والتعليم لمدرسة "القديس يوسف للغات" التابعة لإدارة مصر الجديدة التعليمية، لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية، بحضور أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، وأمل الهواري مدير إدارة مصر الجديدة التعليمية.

قال حجازي:"النجاح في تطوير وتحقيق أهداف التعليم والارتقاء به يعتمد بشكل رئيسي على تضافر جميع الجهود سواء الحكومية أو غير الحكومية بمختلف مستوياتها"، مشيرًا إلى ضرورة الاهتمام بكافة التفاصيل التي ستجعل المنظومة التعليمية المصرية أعلى قدرًا.

قدم وزير التعليم خلال زيارته التهنئة لإدارة المدرسة والمعلمين والطلاب الأقباط بمناسبة أعياد المسيحين، بالإضافة إلى تفقده فصول الصفوف "الثاني" و"الرابع" و"السادس" الابتدائي، وأجرى حوارًا مع الطالبات فى المواد الدراسية التى يتم شرحها، لمعرفة مدى استجابتهن واستفادتهن من هذه الدروس.

أجرى الدكتور رضا حجازي وزير التعليم حوارًا مع بعض الطالبات حول كيفية تعلم اللغة والاعتزاز بها، كما تفقد أيضًا فصلًا للصف الأول الثانوي خلال شرح لمادة الكيمياء، حيث ناقش الطلاب فى الدرس.

وجهت إحدى طالبات الصف الثاني الثانوي دعوة للوزير على الإفطار التي صممتها وتنفيذها بشكل فني داخل المدرسة، حيث أثنى الوزير علي موهبتها وشجعها على تنميتها والاستثمار فيها.