الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:17 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

هناء الشوربجي: مذكرات زوج يحمل رسالة للزوجين والتوافق سر السعادة|حوار

هناء الشوربحي
هناء الشوربحي

قدمت الفنانة هناء الشوربجي دور الحماة في عملين بالموسم الرمضاني الحالي، إذ قدمت دور والدة طارق لطفي وحماة عائشة بن أحمد في مسلسل مذكرات زوج، وهي حماة تحاول حل الخلافات بين ابنها وزوجته، بينما تقدم في مسلسل كشف مستعجل دور والدة هنادي مهنا ومحمد عبد الرحمن وحماة إلهام وجدي وهي حماة غيور ومتسلطة تتسبب في مشكلات مع ابنها وزوجته.

وفي حوار لـ الطريق قدمت هناء الشوربجي نصيحة للزوجات بعد تجربة مشاركتها في مسلسل مذكرات زوج كما تقدم نصيحة للحموات من خلال تقديمها دور الحماة المتفهمة في مذكرات زوج والحماة المتسلطة في كشف مستعجل، وتكشف أيضًا علاقتها بزوجها الراحل حسن عفيفي وكيف استمر زواجهما 40 عامًا في سعادة وإلى نص الحوار:

*بداية ما الذي حمسك للمشاركة في مسلسل مذاكرات زوج؟

سعدت جدًا عند قراءة سيناريو المسلسل ووافقت على المشاركة دون تفكير بمجرد أن علمت أن طارق لطفي البطل، لأنني تأكدت أن المسلسل سيكون جيدًا ومميزًا، وعندما قرأت السيناريو أعجبني بشدة ووافقت على العمل لأنه يحمل رسالة للأزواج والزوجات حتى تستمر الحياة بينهما والدور لايت كوميدي اجتماعي.

*ماذا عن التعاون مع عائشة بن أحمد للمرة الأولى؟

عائشة فنانة لذيذة وموهوبة وسعيدة بالتعاون معها لأنها مريحة وهادية وقدمت الدور بشكل جيد.


*ما رأيك في الأعمال التي تتكون من 15 حلقة؟

أحب أعمال الـ 15 حلقة لأن أحداث المسلسل تكون سريعة دون مط أو تطويل.

*قدمت دور الحماة الحكيمة التي تحاول الصلح بين ابنها وزوجته وفي كشف مستعجل قدمت دور الحماة المتسلطة.. فما نصيحتك للحموات؟

يجب أن تحافظ على ابنها وزوجته وبيته ولا تكون سببًا في الخراب واختلاق المشكلات، وأنا في الحقيقة حماة أحزن عندما أشعر أن ابني وزوجته على خلاف ولا أتدخل.

*ما الصعوبات التي واجهتك خلال تقديم دورين كل منهما له طباع مختلفة؟

بالنسبة لي لم أجد صعوبات، وعلى عكس كواليس التصوير كانت ممتعة جدًا.

*حديثنا عن مشاركتك في كشف مستعجل؟

كشف مستعجل عمل كوميدي ومصطفى خاطر ومحمد عبد الرحمن لذاذ وموهبين، وأنا أحب أن أساعد الفنانين الجداد وأشجعهم وهنادي هنا جميلة وسعيدة بالتعاون معها، ودوري في المسلسل عكس دوري في مذكرات زوج لأني أقدم دور حماة لا تطيق زوجة ابنها وتشعر بالغيرة منها.

*ما نصيحتك للزوجات؟

«افهموا أزواجكن وما تخنقهمش ولا تغيروا عليهم بزيادة لأن الراجل مش بيحب الخنقة واختاري صح وما تختريش حد عكسك» وأنا حينما اختارت زوجي حسن عفيفي اختارته لأنه فنان مثلي ويفهم طبيعة عملي وأنا أيضًا أفهم طبيعة عمله ولم أشعر بالغيرة عليه لأنني كنت واثقة فيه وكنا هناك توافق كبير بيننا ونساعد بعضنا كثيرًا وهو ما جعل الحياة بيننا تستمر 40 عامًا، ولا يوجد حياة تخلو من المشكلات لكن يجب أن نعي كيفية أن نتخطى المشكلات وأن نراعي أبنائنا.

*لماذا ابتعدي عن المسرح؟

لا أستطيع أن أقدم مسرح صحيًا لأنني كبرت وعمل المسرح مرهق ويحتاج للوقوف أحيانًا أربع ساعات متواصلين، وأعطيت 25 سنة من عمري من أجل المسرح لذلك اكتفيت.

*ماذا عن جديدك الفترة المقبلة؟

أشارك مع تامر حسني في فيلم تاج وأجسد دور دينا الشربيني وحماة تامر حسني.