الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:50 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز

الصحة: ممارسة الرياضة تقلل فرص الاصابة بسرطان القولون والثدي

ممارسة الرياضة
ممارسة الرياضة

أكدت وزارة الصحة والسكان اليوم الأثنين، أن ممارسة الرياضة بشكل منتظم يقئ من الاصابة بالعديد من الأمراض.

وأضافت الصحة، أن ممارسة الرياضة تقلل فرص الاصابة بسرطان القولون والثدي بنسب تتراوح من 21 -25 %، مشددة على ضرورة ممارستها بانتظام.

وأوضحت وزارة الصحة إلى أن هناك العديد من التمارين غير الشاقة والتي من الممكن ممارستها في شهر رمضان من أبرزها:

  • رياضة الجري، والتي يمكن ممارستها في أماكن مخصصة أو عن طريق الأجهزة الكهربائية.
  • رياضة المشي، والتي تعد من أفضل أنواع الرياضات على الإطلاق والتي من الممكن ممارستها على مدار الشهر الكريم نظرًا لسهولتها.
  • التمارين غير الشاقة والتي تساعد على تحريك كافة عضلات الجسم للحفاظ على مرونتها.
  • ممارسة الهوايات المفضلة حيث يعد الشكر الكريم فرصة سانحة لممارسة جميع أنواع الأنشطة المفضلة مثل ركوب الدرجات، بعد اختيار أفضل وقت لممارسة الرياضة في رمضان.

وفي سياق آخر، قالت وزارة الصحة والسكان ، إن المضادات الحيوية تؤخذ عن طريق الطبيب المعالج فقط، محذروة من الاستخدام العشوائي لها لخطورتها على الصحة.