الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:01 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة فرقة الحاكي لسيرة الهادي في حفلات المولد النبوي بأوبرا دمنهور لمدة 15 دقيقة.. الأهلي يسمح لوسائل الإعلام بحضور مران الفريق اليوم وزير الاتصالات يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة بفعاليات الحدث الرقمي لأهداف التنمية المستدامة وكيل زراعة البحيرة يحيل 18 قيادة بالجمعيات الزراعية للتحقيق عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية”

«النقد الدولي»: النمو العالمي للاقتصاد سيكون الأضعف خلال 5 سنوات مقبلة

كريستالينا جورجيفا
كريستالينا جورجيفا

قالت كرييستالينا جورجييفا مديرة صندوق النقد الدولي، إنه من المتوقع للنمو الاقتصادي العالمي أن يكون الأضعف خلال الخمس سنوات المقبلة منذ عام 1990.

ووجه صندوق النقد الدولي بتوخي الحذر وتجنب الانقسامات الاقتصادية الناتجة عن التوترات الجيوسياسية، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتعزيز القدرة الإنتاجية خلال الفترة المقبلة.

وتوقعت كريستالينا جورجيفا تراجع النمو الاقتصادي العالمي لمستوى 3% على مدى الـ5 سنوات المقبلة، واعتبرته الأضعف على المدى المتوسط منذ عام 1990، وأقل من متوسط الـ5 سنوات خلال آخر عقدين والذي بلغ نحو 3,8%.

وتوقعت مدير صندوق النقد الدولي أن يتراجع معدل الناتج المحلي الإجمالي خلال العام الجاري 2023 إلى أقل من 3%، وذلك بما يتماشي مع توقعات الصندوق الذي أصدره في شهر يناير الماضي، حيث كان يتوقع معدل نمو 2,9%.

وأضاف صندوق النقد الدولي في تقريره اليوم، أن أكثر من 90% من اقتصاديات الدولة المتقدمة ستشهد تراجعا في معدلات النمو بنهاية العام الجاري 2023، كما أنه تأثر بقوة تشديد السياسة النقدية للبنوك المركزية في منطقة اليورو والولايات المتحدة الأمريكية.

موضوعات متعلقة