الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:54 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مكتبة الإسكندرية تشارك في افتتاح معرض ”الناس ومكتبة الإسكندرية” بالنرويج وكيل زراعة الغربية يشدد على منع حرق المخلفات الزراعية ومحاسبة المخالفين العرض الأول لفيلم ”لعل الله يراني” للفنانة سهر الصايغ بالدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي محافظ الجيزة يتفقد مبني ديوان عام الواحات البحرية تعرف علي أنشطة وزارة التنمية المحلية في الفترة من 13 وحتى 19سبتمبر 2024 مدبولي: الحكومة تعمل على رفع كفاءة شبكة توزيع ونقل الكهرباء الأعلى للثقافة يحتفل بيوم الصداقة العالمى فى الحديقة الثقافية الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما تطلق جائزة سنوية تخليدًا لاسم الناقد أحمد الحضري نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة

التعليم: التقدم للمدارس المصرية اليابانية إلكترونيًا ولا نقبل أى وسيلة أخرى

المدارس المصرية اليابانية ــ من صفحة وزارة التربية والتعليم
المدارس المصرية اليابانية ــ من صفحة وزارة التربية والتعليم

«طريقة التقديم للمدارس المصرية ــ اليابانية» من أكثر الجمل تداولًا عبر محرك البحث الشهير «جوجل» خلال الأيام الأخيرة، وذلك عقب فتح باب التقدم لهذه لمدارس لطلبة مرحلة "كي جي"، خاصة أن بعض أولياء الأمور يرغبون في التقدم بطلبات التحاق أبنائهم عن طريق تسليم الملف بشكل يدوي.

موقع «الطريق» تواصل مع مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والذي أكد أنه غير مسموح بتقديم ملف التقدم للالتحاق بالمدارس المصرية ــ اليابانية بشكل يدوي بالمدرسة، مشددًا أن التقدم متاح بشكل إليكتروني فقط.

وأكد المصدر أنه لن يتم قبول أى طلبات للتقدم للمدارس المصرية ــ اليابانية بأى وسيلة أخرى غير الإليكتروني أو بعد انتهاء المواعيد المحددة التي تم إعلانها سابقًا، موضحًا أن فرص الجميع تتساوى في أولوية الالتحاق وذلك عن طريق الطلبات المقدمة بغض النظر عن أولوية التسجيل.

كما كشف المصدر أن الإعلان عن شروط التقدم يكون أيضًا من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمدارس، مشددًا على ضرورة الدخول على صفحة المدرسة الراغب التقدم لها خاصة أن بعض المدارس بها أماكن محدودة فقط في الصفوف الدراسية الأعلى من الـ"كي جي".

الرابط الإلكتروني للتقديم في المدارس المصرية ـ اليابانية

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الرابط الإلكتروني للتقديم في المدارس المصرية اليابانية وهو الرابط التالي، اضغط هنا.

مواعيد التقديم في المدارس المصرية ــ اليابانية

من جانبها أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن يوم الأ؛د 17 أبريل 2023 هيكون اليوم الأخير للتقديم في المدارس المصرية ــ اليابانية للعام الدراسي المقبل 2023-2024، وذلك بعدما تم فتح باب التقديم يوم 2 أبريل 2023.

كان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلن في وقت سابق أن تجربة المدارس المصرية اليابانية نجحت بشكل كبير في مصر، موضحًا أن عدد المدارس المصرية اليابانية حاليًا تخطى حاجز الـ51 مدرسة في 26 محافظة.

أوضح حجازي أن المدارس املصرية ــ اليابانية التي تدرس المنهج المصري الجديد باللغة الانجليزية بالإضافة إلى أنشطة التوكاتسو اليابانية التي تعمل على تنمية شخصية الطفل وتغرس فيه الانتماء والعمل الجماعي.