الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:59 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز

وزير التعليم: «نستهدف إعداد طالب قوي ومبدع ومبتكر قادر على التنافسية»

تصوير: المركز الإعلامي لوزارة التربية والتعليم
تصوير: المركز الإعلامي لوزارة التربية والتعليم

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوزارة تضع على رأس أولوياتها بناء الإنسان المصري، موضحًا أهمية دور المدرسة في ذلك الذي لا ينفصل نهائيًا عن دور الأسرة في رفع الوعى الصحي للطلاب

جاء ذلك خلال مشاركة الدكتور رضا حجازي اليوم، في الندوة الصحية التثقيفية تحت شعار "تغذية أطفالنا مسئولية الجميع" للطلاب وأولياء الأمور بمدرسة الشهيد أحمد عبد العزيز الابتدائية التابعة لإدارة بولاق الدكرور التعليمية بالجيزة.

أشاد حجازي بالمبادرة الرئاسية لعلاج أمراض سوء التغذية لدى الأطفال والطلاب بالمدارس لا سيما أن الوزارة تستهدف إعداد طالب قوي مبدع مفكر مبتكر قادر على التنافسية مع زملائه في نفس الفئة العمرية.

شدد وزير التربية والتعليم أن كل هذه المبادرة تتوافق مع رؤية مصر 2030 ورؤية وزارة التربية والتعليم خاصة أن الجميع يدرك بأن الاهتمام بصحة الطلاب هى البداية، لافتًا إلى أنه إيمانًا من "التعليم" بضرورة بالاهتمام بصحة الطلبة تم عقد هذه الندوة التثقيفية لأولياء الأمور والمعلمين.

قال الدكتور رضا حجازي: "نبذل جهود كبيرة من أجل تسهيل إجراءات تنفيذ المبادرة بالمدارس، بالإضافة إلى متابعة التقارير الواردة من الإدارة المركزية للتعليم العام عن عمل اللجان والفرق المشكلة".

وجه وزير "التربية والتعليم" الشكر لكل الجهات الشريكة والداعمة فى هذه المبادرة وكل القائمين عليها للجهد المبذول، مشيدًا بأولياء الأمور الذين حضروا الندوة وذلك بسبب حرصهم على التواجد من أجل صحة أفضل لأبنائهم.

طلب الدكتور رضا حجازي، من أولياء الأمور ضرورة مشاركة هذه المعلومات الثرية التى تلقونها بالندوة، ونشرها على مواقع التواصل للمدارس ليطلع عليها جميع أولياء الأمور والمعلمين والطلاب وتقديم النصيحة لأصدقائهم وأقاربهم في هذا الشأن.

شارك في الندوة لفيف من رجال التعليم والشخصيات العامة مثل الدكتورة راندا شاهين مدير الإدارة المركزية للتعليم العام، وأشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، بالإضافة غلى الدكتورة جيهان فؤاد عميد المعهد القومى للتغذية.

حضرت الندوة أيضًا الدكتورة فاتن عمارة مدير إدارة التدريب بالهيئة العامة للتأمين الصحي، والدكتورة إيناس محمد فوزي استشاري طب الأطفال ومنسق الحملة بالمعهد القومي للتغذية وعدد من أعضاء مجلس النواب.