الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:44 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

الأرصاد تكشف لـ«الطريق» موعد بدء الموجة الحارة

موجة حارة-ياندكس
موجة حارة-ياندكس

شهد عدد من المحافظات رياح محملة بالأمطار وأتربة وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، والتي وصلت من 5 إلى 6 درجات منذ الأسبوع الماضي، حتى اليوم على مناطق متفرقة من الجمهورية.

بالتزامن مع انخفاض درجات الحرارة، تساءل البعض عن حقيقة حدوث موجة حارة، وموعدها.

عدم استقرار في درجات الحرارة

وقال أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن مازال فصل الربيع جاري وهذه من المواسم الانتقالية التي يحدث فيها تقلبات جوية، وبالتالي يكون هناك عدم استقرار في درجات الحرارة بشكل قوي وسريع.

تقلبات جوية في فصل الربيع

وأضاف، عبد العال، في تصريحات خاصة ل"الطريق" أن من الطبيعي حدوث ارتفاع وانخفاض في درجات الحرارة خلال فصل الربيع ، موضحا أن الموجة الحارة تبدأ من يوم الاثنين المقبل وقد تصل إلى 30 درجة وتستمر حتى الثلاثاء والأربعاء.

ارتفاع تدريجي في الطقس

وتابع، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن درجة الحرارة سترتفع تدريجيا خلال الأيام المقبلة وسيلاحظ المواطنين موجة حارة في ساعات النهار والليل.

انخفاض تدريجي للدرجات الحرارة

وأوضح، رئيس هيئة الأرصاد، أن درجات الحرارة ستعود مرة أخرى تدريجيا للانخفاض على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية بعد يوم الأربعاء.

بيان الأرصاد الجوية

وفي سياق متصل، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس خلال ال 72 ساعة المقبلة، ومن المتوقع أن يسوظ طقس مائل للبرودة، وصباحا، وبارد على مناطق متفرقة من الجمهورية.

وأكدت، أن هناك شبورة مائية تبدأ من اليوم حتى الاثنين المقبل وستكون على بعض الطرق المؤدية للقاهرة والسواحل الشمالية.