الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:34 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة فرقة الحاكي لسيرة الهادي في حفلات المولد النبوي بأوبرا دمنهور لمدة 15 دقيقة.. الأهلي يسمح لوسائل الإعلام بحضور مران الفريق اليوم وزير الاتصالات يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة بفعاليات الحدث الرقمي لأهداف التنمية المستدامة وكيل زراعة البحيرة يحيل 18 قيادة بالجمعيات الزراعية للتحقيق عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج

1433 مهاجرًا يفقدون حياتهم بالصحاري والأنهار في الأمريكتين

وثقت المنظمة الدولية للهجرة مقتل 1433 مهاجرًا غير نظامي حاولوا عبور الصحاري والأنهار والمناطق النائية في الأمريكتين هذا العام، مما يجعلها أعلى حصيلة وفيات في المنطقة منذ 2014.

وفقًا لبيان المنظمة الدولية للهجرة، فإن عدد الأشخاص الذين ماتوا وهم يحاولون العبور بين أمريكا الشمالية والجنوبية غير معروف على وجه التحديد. وفقًا لسجلات مشروع المهاجرين المفقودين التابع للمنظمة الدولية للهجرة، فقد 7،495 شخصًا حياتهم في في الفترة بين 2014-2022 أثناء محاولتهم عبور الصحاري والأنهار والمناطق النائية في المنطقة.

وسجلت حصيلة القتلى هذا العام أعلى حصيلة وفيات في المنطقة منذ 2014، بإجمالي 1433 مهاجرا غير نظامي.

سيطلق معهد البيانات العالمي، الذي يشرف على مشروع المهاجرين المفقودين، شبكة المهاجرين المفقودين في الولايات المتحدة هذا الأسبوع لإنقاذ الأرواح وتحسين جمع البيانات ودعم أسر الناجين.

تهدف هذه الشبكة إلى تعزيز القدرات الوطنية والإقليمية لجمع وتبادل البيانات المتعلقة بوفيات واختفاء المهاجرين غير الشرعيين.

وقالت كوكو وارنر، مديرة المعهد: "بمجرد أن يتمكن الناس من الوصول إلى طرق هجرة آمنة ومنظمة، فإن ذلك يزيد من احتمالية مساهمتهم في الازدهار الاقتصادي في بلدانهم ووجهاتهم. وغياب هذه الطرق المنتظمة غالبًا ما يكون له عواقب مأساوية وفرصة ضائعة. "

أضافت وارنر: "الغرض من هذه الشبكة هو إنشاء مجتمع معلومات وعمل يشارك بيانات حديثة وموثوقة عن المهاجرين المفقودين للمساهمة في السياسة القائمة على الأدلة". أيضا إجراء تقييم.

دعا مشروع المهاجرين المفقودين المنظمات والأفراد المعنيين إلى دعم هذه المبادرة وجهودها لمواجهة التحديات التي يواجهها المهاجرون في الأمريكتين.