الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:33 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

نتنياهو: إسرائيل في مفترق طرق وأقلية تجرها لحرب أهلية

نتنياهو (سبوتنيك)
نتنياهو (سبوتنيك)

قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، إنه يوجد شرخ عميق بين الإسرائيليين، ونحن في مفترق طرق خطير.

وأضاف خلال كلمة ألقاها منذ قليل، لتهدئة المظاهرات التي تشهدها الشوارع، أن أقلية متطرفة تريد تمزيق إسرائيل وتسحبها لحرب أهلية، حسبما أفادت فضائية العربية.

وأكد أن الجيش الإسرائيلي لا يمكن أن يبقى برفض الخدمة العسكرية، مطالبا قادة الدفاع بمواجهة ظاهرة رفض الخدمة العسكرية، مشددا قوله: "إسرائيل لا يمكن أن تبقى مع استمرار رفض الخدمة العسكرية".

وأوضح رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أنه ليس على استعداد لتمزيق الإسرائيليين، مشيرا إلى أن الأزمة التي تمر بها دولة الاحتلال تجبر الجميع على التصرف بمسؤولية.

وبين أنه حصل على موافقة أغلبية زملائه في الحكومة لمنع الحرب الأهلية عبر الحوار، مؤكدًا أنه سيعطي فرصة لتمرير التعديلات القضائية عبر إجماع واسع.

وقرر بنيامين نتنياهو تأجيل التعديلات القضائية لهذه الدورة من الكنيست لحين الوصول إلى إجماع، مبينا أنه ستتم مناقشة التعديلات القضائية في الدورة القادمة من الكنيست.

وتابع: "لدينا أغلبية في الكنيست تجعلنا نناقش التعديلات القضائية"، مؤكدا في الوقت ذاته تمسكه بالتعديلات القضائية رغم إعلان تأجيلها.