الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:45 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

بعد عرضه في سره الباتع.. ما هو مقام السلطان حامد ؟

مقام السطان حامد
مقام السطان حامد

تصدر مقام السلطان حامد مشاهد وأحداث أولى حلقات مسلسل سره الباتع للمخرج خالد يوسف، ولا سيما مع إيمان الكثيرين به في العصور القديمة وقدرته على تحقيق الأماني، ولهذا السبب نستعرض لكم في التقرير التالي أصل مقام السلطان حامد في مصر القديمة.

ما هو مقام السلطان حامد؟

- ويرجع مقام السلطان حامد لقرية شطانوف التي تقع في محافظة المنوفية، وكان الناس يلجأون لهذا الضريح لحل أزماتهم في شتى مناحي الحياة، وبدأت قصته في القرية بعدما تصدى للماليك والحلمة الفرنسية، حيث كان قائد شعبي يرفض الاحتلال.

- وبدأت أسطورة السلطان حامد مع فلاحين قرية شطانوف في عام 1798، عندما احتجز الجيرنال بيلو الفرنسي شيخ البلد للاعتراف بجريمة قتل لأحد الجنود، فتطوع حامد لتسليم نفسه من أجل فدية شيخ البلد.

- وأقام الفرنسيين محاكمة كبيرة للحكم على الفلاح حامد، الذي ذهب ضحية في ذلك الوقت، وأصبح رمز لهم وبنوا لديه ضريح في قرية شطانوف يدعونه بتحقيق الأماني في المنوفية، وكان السلطان حامد الرمز لسكان هذه البلدة.