الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:43 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

رئيس الوزراء: ارتفاع حجم المساحات المعمورة 5% من حجم مصر خلال 8 سنوات

مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء
مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنجازات الدولة المصرية حول إنشاء العاصمة الإدارية خلال اجتماعه مع الوفد الفرنسي، مؤكدًا على ما يرون إنجازه في نحو 6 سنوات، وكانت هذه الأراضي صحراء جرداء، وهذا يعكس دور الدولة المصرية في التنمية الذي تم على أرض مصر.

وأشار رئيس مجلس الوزارء، إلى أنه على مدار السنوات الثماني الماضية كان المحور الأساسي لعمل الدولة المصرية يركز على بناء الإنسان المصري، موضحًا أنه قبل 8 سنوات كانت المساحة المعمورة في مصر لا تجاوز 7%، بينما في الوقت الحالي وصلت المساحات المعمورة إلى 12% من إجمالي مساحة الدولة المصرية.

وتابع "مدبولي"، أن الحكومة المصرية وضعت محاور مهمة عملت عليها الحكومة هو تطوير العمران القائم، وكان هناك تحد كبير يسمى المناطق غير الآمنة، وكان يعيش بتلك المناطق قرابة مليون أسرة، وتم نقلهم إلى أماكن جديدة تتمتع بمستويات معيشة لائقة.

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء أمس، مع وفد فرنسي، بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة.