الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:38 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

الملك سلمان يوافق على استئناف العلاقات السعودية مع إيران

وافق مجلس الوزراء السعودي، اليوم الأربعاء في جلسة انعقدت برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز على استئناف العلاقات الدبلوماسية مع إيران، بعد سبع سنوات من القطيعة الدبلوماسية.

وعقدت جلسة مجلس الوزراء اليوم، في قصر عرقة بالرياض، وتم استعراض ما تم الـتوصل إليه بين المملكة وإيران في قمة بكين.

استئناف العلاقات بين السعودية والصين

وقال بيان لوزير الإعلام السعودي إنه استجابة لمبادرة الرئيس الصيني شي جين بينغ، تمت الموافقة على "استئناف العلاقات الدبلومـاسية بين البلدين والتأكيد على مـبادئ احترام سـيادة الدول وعدم التدخل في شؤونـها، والالتزام بمبادئ ومقاصد مـيثاق الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي والمـواثيق والأعراف الدولـية".

وأعرب مجلس الوزراء السعودي عن "الأمـل بالاستمرار في مواصلة الحوار البـناء؛ وفقاً للـمرتكزات والأسـس التي تضمنها الاتفاق، بما يعود بالـخير والنفع على البلدين والمنطقة بشـكل عام، ويعزز السلم والأمن الإقليمي والـدولي".

كما جدّد المجلس، الموقف السعودي "التداعم للمساعي الدولية كافة لإيجاد حـل سياسي للأزمة الروسيـة الأوكرانية وتسهيل الـحوار بين الطرفين، ولكل ما من شـأنه تخفيف التوتر والمعاناة التي طـالت الجميع بسبب تداعيات الأزمة خاصة عـلى الدول النامية والأقل نمـواً". وفق البيان