الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:29 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

أشخاص يجب عليهم عدم الصيام إلا بموافقة الطبيب

مريض الكلى
مريض الكلى

كشفت وزارة الصحة والسكان، الستار عن مجموعة من الأشخاص الذين يجب عليهم عدم الصيام إلا بموافقة الطبيب المختص المعالج بسبب الحالة الصحية والتي يمكن أن تسبب مخاطر في حالة الصيام.

أشخاص يجب عليهم عدم الصيام إلا بموافقة الطبيب

مريض السكر
لمعرفة موقفه الصحي من الصيام لتعديل جرعات ومواعيد الأدوية بمعاونة الطبيب خاصة الإنسولين ومنتجات السلفونيليوريا لتجنب الانخفاض الشديد للسكر في الدم.

مريض الكلى
لمعرفة النصائح والإرشادات المناسبة لحالتك الصحية لإن التزامك بتعليمات الطبيب حماية لك خلال فترات الصيام.

مريض الكبد
لمعرفة موقفه الصحي من الصيام من الطبيب المعالج، لأن الصيام لفترات طويلة من الممكن أن يؤثر بالسلب عليه.

مرضى السرطان
لأن الطبيب المعالج هو الذي سيحدد موقفه الصحي من الصيام في فئات ممنوعة من الصيام.

وأشارت وزارة الصحة، إلى أنه إذا كان أحد الوالدين يعاني من مرض القلب، فيجب استشارة الطبيب أولًا قبل صيام شهر رمضان الكريم من أجل الحفاظ على صحته.


كما أوضحت الوزارة، أن برنامج الرعاية الصحية لكبار السن يستهدف تقديم خدمات صحية مجانية للمواطنين من سن 65 عام فأكثر، بالإضافة إلى مبادرة الكشف عن الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي وتقديم العلاج اللازم لهم بالمجان.