الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:39 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

لخفض الأسعار.. رئيس جهاز حماية المستهلك الأسبق: الدولة تراقب السلع جيدا

رئيس جهاز حماية المستهلك
رئيس جهاز حماية المستهلك


أكد اللواء راضي عبد المعطي، رئيس جهاز حماية المستهلك الأسبق، أن الدولة لها دور في الرقابة على السلع وذلك للعمل على خفض الأسعار، وذلك سواء من خلال الأجهزة الرقابية، أو عن طريق الدعم اللوجستي وذلك بتوفير المنافذ على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى بيع السلع وذلك أسعار مخفضة سواء منافذ وزارة الداخلية، أو القوات المسلحة، أو منافذ الزراعة.

واضاف "عبد المعطي"، في تصريحات صحفية له، أن مصر تعمل على زيادة المنافذ من أجل بيع السلع بأسعار مخفضة، بالاضافة إلى أنه ايضا من أجل وضع حد للتجار الجشعين الذين يستغلون المتغيرات الاقتصادية الموجودة.

وأشار إلى أن وعي المواطنين مهم للغاية، مؤكدا على ضرورة إبلاغ المواطن، عن أي مخالفات أو أي حالات جشع من التجار، فهناك العديد من التجار الامناء، ولكن هناك قلة لا تهتم ولا تضع أي اعتبار لاحتياج المواطنين.

قال اللواء راضي عبد المعطي، رئيس جهاز حماية المستهلك الأسبق، إن المواطن عليه أن يبلغ عن أي تاجر يقوم بحجب السلع عن المواطن من أجل بيع السلع بأسعار مرتفعة، مشيرًا إلى أن منظومة الرقابة في حاجة إلى عمل اجهزة الرقابة ووعي المجتمع والمواطن في المقام الأول.

موضوعات متعلقة