الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:31 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

متحف الإسكندرية القومي ينظم معرض أثري بعنوان الفن الإسلامي بين الماضي والحاضر

قطعة أثرية من متحف الإسكندرية القومي
قطعة أثرية من متحف الإسكندرية القومي

أعلن متحف الإسكندرية القومي، في بيان له منذ قليل، عن عرض قطع أثرية فريدة من نوعها وذلك بمناسبة قرب حلول شهر رمضان الكريم، والقطع جاءت بعنوان الفن الإسلامي بين الماضي والحاضر.

ومن جهته قال مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف بالمجلس الأعلى للاثار، في بيان صادر عن وزارة السياحة والآثار منذ قليل، إن عرض القطع الأثرية يأتي في إطار حرص قطاع المتاحف المصرية التابع للمجلس الأعلى للآثار على تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة التعليمية والفنية في مختلف المتاحف المصرية، وربطها بالمناسبات والأعياد.


وأشار رئيس قطاع المتاحف إلى أن القطع الأثرية بمتحف الإسكندرية القومي تسلط الضوء على ملامح الفن الإسلامي عبر العصور الإسلاميَّة المختلفة وتأثيره في مناحي الحياة، من خلال عَرْض مجموعة أثريَّة مُميزَة ومُنْتَقَاة من آثار القسم الإسلامي المعروضة بالمتحف.

ومن جانبه كشف الدكتور أشرف القاضي، مدير عام متحف الإسكندرية القومي، عن أبرز وأهم القطع الأثرية المعروضة، وضمنها مجموعة من القطع الفردية التي تعود إلى العصر المملوكي ومنها مشكاة زُجاجيَّة مُزخرَفة، وأيضا مبخرة من النحاس دائريَّة الشَّكل، ومَقْلَمة من الحديد مُكفتة بالذهب والفضة، بالإضافة إلى مجموعة أخرى ترجع إلى العصر العثماني ومنها سلطانية كروية الشكل.