الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:34 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

وكيل البيطريين لـ «الطريق»: نطالب بعدم تربية الكلاب الشرسة لهذه الأسباب

الدكتورة شيرين ذكي وكيل نقابة البيطرين
الدكتورة شيرين ذكي وكيل نقابة البيطرين

حذرت الدكتورة شيرين ذكي وكيل نقابة البيطريين، من تربية الكلاب والحيوانات الشرسة في المنازل الخارجة عن السيطرة، التي تعد أداة قاتلة تهدد المواطنين الذين يعشيون بالقرب منهم، مطالبة بعدم تربية الكلاب الشرسة في حالة عدم قدرة ملاك الكلاب السيطرة والإلتزام بجداول التحصينات، ومراعاته بيطريا لمراقبة سلوكه لا يجب إقتنائها في المنازل.

وناشدت وكيل نقابة البيطريين في تصريح خاص لـ "الطريق"، بضرورة التوصل الي تعديل العقوبات التي تنص على الحبس عام، وغرامة 200 جنيه، لتجنب وقوع الحوادث، كما حثت أيضا بعد استيراد وشراء الكلاب الشرسة من الخارج، وإصدار قانون يجرم اقتناء هذه الحيوانات، ومنح الضبطية القضائية للأطباء البيطريين وإجراء تعيينات فورية للأطباء البيطريين كآليات ضرورية لتنفيذ القوانين.

وأوضحت "زكي"، أن ظاهرة تربية الكلاب الشرسة أصبحت منتشرة في الفترة الحالية بشكل كبير، وهناك كلاب تتخطي أسعار مرتفعة تتخطي الـ 10 آلاف جنيه، ويقبل عليها الشباب بشكل كبير، مؤكدة أن هناك أيضا مزارع لتشريس الكلاب منتشرة في مصر، ويقومون بضرب الكلاب بطريقة غير علمية لتشريسهم.