الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:21 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

بريت بطرس غالي تطلق معرض هوانم بمناسبة يوم المرأة العالمي

بريت بطرس
بريت بطرس

أعلنت الفنانة المصرية النرويجية بريت بطرس غالي، إطلاق أكبر معرض استيعادي لسلسلة أعمالها "النساء بعالمي" بمعرض تحت عنوان "هوانم"، بمناسبة يوم المرأة العالمي".

ومن المقرر أن تفتح أبواب المعرض للجمهور في العاشر من مارس من الساعة الخامسة مساءً وحتى العاشرة مساء بجاليري فاكتوري بمنطقة وسط القاهرة والمعروف سابقا باسم تاون هاوس جاليري.

وفي هذا السياق، تحدثت بريت بطرس عن المرأة المصرية قائلة: لطالما كانت المرأة هي ملهمتي منذ أن أتيت للقاهرة في عام 1978، فلقد ابهرني الدور الرئيسي الذي تقوم به من أجل تقدم المجتمع المصري ورخاءه، فلقد كانت المرأة في مصر القديمة رمزا للقوة والصمود أكثر من أي مكان آخر بالعالم.

وأكدت الفنانة بريت بطرس أن حركة تحرير المرأة المصرية كانت هي الأولى في تاريخ المنطقة العربية، إضافة إلى ذلك فان معظم النساء يقمن بإعالة أسرهن ويعملن في القطاع غير الرسمي كعاملات في مجال الرعاية والحياكة والطهي والنظافة وفى الإنتاج الزراعي وإنتاج الألبان وغير ذلك من المجالات.

اقرأ أيضًا.. خالد حسونه يقدم نصا مسرحيا تشويقيا بوليسيا في «وداعا نوتردام»