الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:29 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

الأرصاد تكشف أسباب ارتفاع درجات الحرارة

الطقس
الطقس

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك ارتفاعا آخر في درجات الحرارة على كافة الأنحاء؛ وتتأثر البلاد اليوم الخميس 2 مارس 2023 برياح جنوبية غربية نشطة تعمل على رفع درجات الحرارة.

أسباب ارتفاع درجات الحرارة

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى وجود نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد على فترات متقطعة يصاحبها انخفاض فى مستوى الرؤية الأفقية.


وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن سبب ارتفاع درجات الحرارة هو وجود المرتفع الجوي الذي يسيطر في طبقات الجو العليا مما يساعد على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس ويعمل أيضا كمظلة لحبس الشوائب والأتربة فى طبقات قريبة من السطح.

ونوهت هيئة الأرصاد الجوية، أنه يسود طقس حار على أغلب الأنحاء مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية، والفرصة مهيأة غدا لسقوط أمطار خفيفه على مناطق من أقصى غرب البلاد.


درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس على كافة قطاعات الجمهورية


- القاهرة الكبرى والوجه البحري 32 درجة مئوية .
- السواحل الشمالية الغربية 29 درجة مئوية.
السواحل الشمالية الشرقية 32 درجة مئوية
شمال الصعيد 34 درجة مئوية.
جنوب سيناء 31 درجة مئوية.
جنوب الصعيد 35 درجة مئوية.

اقرأ أيضًا: مصدر: لجان المواد الأساسية وغير المضافة ستكون واحدة في امتحانات الثانوية العامة