الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:02 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

«أبل» تدفع غرامة 12 مليون دولار للحكومة الروسية بعد دعوى الاحتكار

شعار شركة أبل
شعار شركة أبل

كشفت الهيئة الروسية لمكافحة الاحتكار، عن قيام شركة "أبل" الأمريكية للتكنولوجيا بدفع غرامة للحكومة الروسية تصل غلي 906 ملايين روبل ما يوازي 12.2 مليون دولار أمريكي.

وأوضحت الهيئة، أن ذلك يأتي عقب الدعوى التي رفعتها شركة "كاسبر سكاي" الروسية لخدمات الأمن الإلكتروني، ضد "أبل" بسبب إساءة استغلال مركزها المهيمن في سوق توزيع تطبيقات من خلال هواتفها المحمولة.

وأشارت في بيان نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية، إلى أن شركة أبل دفعت غرامة ضد الاحتكار قدرها 906 ملايين روبل، لافتة إلى أن الأموال تم إضافتها إلى الميزانية الروسية.

ونقلت وكالة "تاس" عن مصدر مطلع على القضية دون الكشف عن هويته، أن الشركة دفعت الغرامة في موعدها المحدد من قبل القضاء الروسي، حيث أنه كان من الممكن أن تواجه مضاعفة الغرامة في حالة لم يتم دفعها خلال الوقت المحدد.

يشار إلي أن الهيئة الروسية لمكافحة الاحتكار قد فرضت على شركة "أبل" يوم 26 أبريل عام 2021، غرامة مالية قدرها 906 ملايين روبل لانتهاكها قوانين مكافحة الاحتكار في البلاد، بعد أن أساءت الشركة الأمريكية استغلال هيمنتها على سوق تطبيقات هواتف "أبل" المحمولة من أجل التأثير على مطوري التطبيقات الإلكترونية الآخرين باستخدام آليات أدت إلى تقديم مزايا تنافسية لمنتجاتها.

اقرأ أيضا.. مصادر حكومية لـ«الطريق»: «مصر تسعى لإصدار صكوك سيادية بالجنيه»

وكانت شركة أبل قد تقدمت بدعوى استئناف ضد قرار هيئة مكافحة الاحتكار، لكن محكمة التحكيم الروسية في موسكو رفضت دعوى الاستئناف في يونيو 2022، ثم في 20 يناير الماضي تقدمت شركة أبل باستئناف آخر ضد قرار رفض الدعوى، إلا أن محكمة التحكيم رفضت قبول نقض الاستئناف في 14 فبراير الجاري، وهو ما ألزم أبل بدفع الغرامة المحددة.