الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:35 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين

هيئة الكتاب تصدر «حكايات من عصر الجاز» ضمن سلسلة الجوائز

غلاف الكتاب
غلاف الكتاب

صدر حديثا كتاب "حكايات من عصر الجاز" لـ ف. سكوت فيتزجيرالد، وترجمة كريم عبد الخالق، وذلك ضمن إصدارات سلسلة الجوائز التي تصدر عن الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين العساسي.

موضوعات "حكايات من عصر الجاز"

تقدم الهيئة العامة للكتاب ضمن إصدارات سلسلة الجوائز، كتاب "حكايات من عصر الجاز" من تأليف ف. سكوت فيتزجيرالد، وترجمة كريم عبد الخالق.

يضم الكتاب مجموعة قصص، فهو عبارة عن 11 قصة قصيرة، مقسمة إلى ثلاثة أقسام:

_ بعنوان "متحرراتي الأخيرات" يضم قصص: لماع الرأس، سنام الجمل، البورسلين والوردي، الأول من مايو.

_ بعنوان "خيالات" ويتضمن قصص : الحالة المحيرة لبينجامين بوتن، أيتها الساحرة خمرية الشعر، تاركوين من شيبسايد، جوهرة في حجم فندق الريتز.

_ القسم الثالث ويشمل قصص: السيد إيكي، جيمين فتاة الجبل، بقايا السعادة.

« ف. سكوت فيتزجيرالد »

« ف. سكوت فيتزجيرالد »، كاتب أمريكي، يكتب القصص القصيرة والروايات، هو أحد أعظم الكتاب الأمريكيين في القرن العشرين، كتاباته تمثل نموذجا واضحا لكتابات عصر الجاز، وهو المصطلح الذي صاغه بنفسه، كما يعتبر فيتزجيرالد عضوا في "الجيل الضائع" للعشرينيات.

صدر له عدد من الروايات، منها: هذا الجانب من الجنة، الجميلة والملعون، غاتسبي العظيم، الليلة الناعمة، فضلا عن رواية لم تكتمل وهي حب التاجر الأخير، والتي نشرت بعد وفاته.

كتب أيضا العديد من القصص القصيرة التي تعالج موضوعات الشباب وتقدم العمر واليأس، وتحولت بعض رواياته إلى أفلام سينيمائية أشهرها غاتسبي العظيم 2013.

يذكر أن مترجم كتاب "حكايات من عصر الجاز" المترجم كريم عبد الخالق هو كاتب ومترجم، تخرج في قسم الدراما والنقد المسرحي، بكلية الآداب جامعة عين شمس، صدرت له رواية مصورة بعنوان «الحجرات» عام 2021 عن مؤسسة السمندلب للكوميكس.

اقرأ أيضا: الثلاثاء.. ندوة «الذكاء الاصطناعي والأمن القومي في ظل المتغيرات الدولية» بالأعلى للثقافة

اقرأ أيضا: المحتوى الرقمي والتعليم الإلكتروني في ورشتين تنظمهما مكتبة الإسكندرية