الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:36 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

«الصحة» تحذر من تأخر الحصول على العينة من كعب المولود

عينة كعب الطفل
عينة كعب الطفل

حذرت وزارة الصحة والسكان، صباح اليوم الاحد، ماذا يحدث في حالة تأخر الحصول على العينة من كعب المولود الحديث.


وأوضحت الوزارة، من خلال منشور توعوي على الصفحة الرسمية للوزارة على موقع «فيسبوك»،ان تأخر الحصول على العينة من كعب المولود يؤخر تشخيص الحالات المصابة بأمراض وراثية المنتقلة إلى الأطفال.

وشدد الوزارة على ضرورة الإسراع في أخذ عينة كعب الطفل حديث الولادة، لعدم التأخر في تلقي العلاج المناسب مما قد يسبب التأخر العقلي للطفل.

وأشارت الوزارة إلى أهمية ذلك، نظرا لضيق المدة التي يستطيع الطفل فيها أخذ العلاج وإحداث تأثير، مؤكدة أن الطفل المصاب بالمرض يجب أن يتلقى العلاج خلال 15 يومًا من ميلاده فقط.

اقرأ أيضا : تزامنًا مع زلزال تركيا.. جنوح 8 دلافين على شواطئ عمان يثير القلق

وفي سياق آخر قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إن غدا الأحد سيشهد انطلاق مبادرة فحص المقبلين علي الزواج في مختلف محافظات الجمهورية، والتي تضم كل التحاليل الخاصة للمقبلين علي الزواج، مشيرا إلى أن الكشف الطبي يعد شرطا أساسيا للمقبلين علي الزواج منذ عام 2008 بدأ تطبيقه.