الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:53 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

رئيس «البحوث الفلكية» يكشف حقيقة تنبؤات العالم الهولندي بشأن حدوث زلزلزال في مصر

جاد القاضي-ياندكس
جاد القاضي-ياندكس

قال الدكتور جاد القاضي رئيس معهد البحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن توقعات العالم الهولندي فرانك هووجربيتس بعد الزلزال الذي ضرب دولتي تركيا وسوريا وتحذيره من شهر مارس وخاصةً أول أسبوع ليس له أساس من الصحة.

وأضاف الدكتور جاد القاضي في بث مباشر خلال الندوة العلمية تحت عنوان «زلزال تركيا وسوريا»، أن تنبؤات العالم الهولندي مجرد دجل وشعوذة لأن حديثه يدور حول الأماكن التي هي داخل حزام الزلازل، موضحا أن هذه المناطق مهددة بالزلازل ومعروفة، مشيرا إلى الشائعات المتداولة حول سقوط أو هبوط شاطئ إسكندرية مربط بنشاط زلزالي ليس صحيحا، وما هي إلا ظاهرة طبيعية بسبب هطول الأمطار.

وتابع الدكتور جاد القاضي: " التغيرات المناخية وتأثيرها على منطقة البحر المتوسطة لن تؤدى إلى ظاهرتى الزلازل والبراكين، مشيرا إلى أن مصر خارج حزام الزلازل.

نصح الدكتور جاد القاضي، بضرورة الاطلاع على الاسترشاديات المرفقة على صفحة المعهد لمعرفة مخاطر الزلازل ومتابعة الأنباء الصحيحة اول باول.


اقرأ أيضا: غدا.. انطلاق فاعليات مبادرة «تكافؤ» لطلبة الجامعات التكنولوجيةا