الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:58 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز

أسعار الذهب تتكبد خسائر للأسبوع الثالث على التوالي.. والدولار السبب

تكبدت أسعار الذهب في البورصة العالمية خسائر للأسبوع الثالث على التوالي، بسبب تأثرها بارتفاع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية، بعد تصريحات لمسئولي الفيدرالي الأمريكي التي تميل لارتفاع أسعار الفائدة.

أسعار الذهب

وتراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات الأسبوع المنتهي بنسبة 1,24%، إلا أنه ارتفع في المعاملات الفورية بنسبة 0,33%، ليسجل مستوى 1842,36 دولار للأوقية.

مؤشر الدولار

وعلى الصعيد الآخر، ارتفع مؤشر الدولار وهو ما تسبب في خسائر للذهب وجعله أقل جاذبية للمستثمرين، مقارنة بحيازة العملات الأخرى، في حين ارتفعت أيضا عوائد السندات الأمريكية.

الملاذ الآمن

في حين يعتبر الذهب هو الملاذ الآمن ووسيلة فعالة للتحوط من التضخم، غير أن أسعار الفائدة المرتفعة، تزيد من الفرص المتاحة للاتجاه ناحية حيازة السبائك التي لا تدر عائد.

أسعار الفضة

وعلى الصعيد الآخر، سجلت أسعار الفضة تراجعا خلال تعاملات الأسبوع بنسبة 1,24 % لتسجل نحو 21,73 دولار للأونصة.

اقرأ أيضًا: صندوق قطر السيادي يودع مليار دولار في «المركزي المصري».. ومصدر: تمهيدا لشراء حصص في شركات مصرية