الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:36 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

أبرز أعمال مجلس الوزراء خلال الفترة من 11 حتى17 فبراير 2023

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

نشر المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء، اليوم الجمعة، تقريرا حول حصاد مجلس الوزراء خلال الأسبوع الماضي بداية من 11 حتى17 فبراير2023، وجاء فيه ما يلي:

اقرأ أيضاً.. رئيس فلسطين يصل القاهرة للمشاركة في مؤتمر دعم القدس غدا

أهم القرارات الوزارية

1- موافقة مجلس الوزراء على إصدار اللائحة التنفيذية لقانون المنشآت الفندقية والسياحية الصادر بالقانون رقم 8 لسنة 2022.

2- موافقة مجلس الوزراء على قرار إصدار اللائحة التنفيذية لقانون حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية.

3- موافقة مجلس الوزراء على اعتماد دراسة وزارة المالية الخاصى بطلب محافظة الإسكندرية التصرف بالبيع في قطعة أرض بمساحة 2170 م2.

4- موافقة مجلس الوزراء على قيام محافظة الفيوم بالتعاقد مع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري؛ على شراء عدد 408 وحدة سكنية، بمنطقة "هوارة المقطع".

5- موافقة مجلس الوزراء على الإذن لمحافظة الفيوم بالتعاقد مع بنك التعمير والإسكان على شراء عدد 240 وحدة سكنية.

6- موافقة مجلس الوزراء على قرار بشأن اتفاق منحة بين مصر والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

7- موافقة مجلس الوزراء على تضمين نشاط مزارع الإنتاج الداجني ضمن الأنشطة المستفيدة من القرار الوزاري الذي ينص على تحمل وزارة المالية لكامل قيمة الضرائب على العقارات.

أهم الاجتماعات الوزارية

1- عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع لتحفيز الصادرات بوجه عام.

2- عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع لمتابعة خطط التنمية في محافظة شمال سيناء.

3- عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات التحول الرقمي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

4- عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع لمتابعة الموقف التنفيذي للمبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري "حياة كريمة".

5- ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الأسبوعي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

الأنشطة التي قام بها رئيس مجلس الوزراء

1- قام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بجولة في عدد من المشروعات الصناعية والعقارية المهمة في مدينة السادس من أكتوبر.

2- تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مصنع "كورونا" الجديد بالمنطقة الصناعية بالسادس من أكتوبر.

3- تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خط إنتاج جديد لشركة "شيبسي" للصناعات الغذائية بمصنع السادس من أكتوبر، التابع لمجموعة شركات "بيبسيكو مصر".

4- تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، المراحل السكنية الثلاث الأولى بمشروع "عاصمة الشمس Sun Capital" بمنطقة غرب القاهرة.

5- زار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مدينة المحلة الكبرى لتفقد مشروعات تطوير عدد من مصانع الغزل والنسيج.

6- شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، التوقيع على ثلاث اتفاقيات إطارية لتصنيع السيارات بين الحكومة ، وعدد من شركات السيارات المحلية والعالمية.

اللقاءات التي عقدها رئيس مجلس الوزراء

1- عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لقاء مع وزير التموين والتجارة الداخلية لمتابعة موقف المشروع القومي للمستودعات الاستراتيجية للسلع الأساسية.

2- عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لقاء مع رئيس اتحاد الصناعات المصرية.