الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:35 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

نائب وزير الإسكان: بحث استخدام الأنظمة الذكية فى رفع كفاءة تقديم خدمات المياه

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

ناقش الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، كيفية استخدام الأنظمة الذكية فى رفع كفاءة تقديم خدمات المياه، وتقليل الفاقد وحوكمة ترشيد الاستهلاك، وذلك خلال لقائه بمجموعة من شركات القطاع الخاص، المتخصصة في إدارة المياه بالأنظمة الذكية.

وأكد إسماعيل، أن هناك خطةخاصة بترشيد استهلاك المياه وتعظيم الاستفادة من الموارد المائية المتاحة، باستخدام أحدث التكنولوجيا المتطورة من العدادات والقطع الخاصة.

وأضاف، أن الخطة تهدف إلى متابعة ومراقبة كل كميات المياه التي يتم تنقيتها وإنتاجها من خلال محطات مياه الشرب، وكيفية رصد أي فاقد في الشبكات بداية من المصدر وحتى نقاط التغذية، للعمل على تقليل الفواقد الكلية من المياه.

واستعرضت الشركات خلال اللقاء الذي تم عبر شبكة "الكونفرانس"، إمكاناتها وأحدث العدادات الكودية الذكية مسبقة الدفع، وبالأقطار المختلفة، التي يتم إنتاجها لتتوافق مع المواصفات المصرية والعالمية في ذات الشأن.

كما استعرضت الشركات ايضا، الأسس الفنية المتبعة في القياس والتحكم للشبكات، وكيفية رصد الفاقد، والحلول المتبعة لتقليل الفواقد بجميع أنواعها، وأساليب التحكم في تشغيل محطات المعالجة والتنقية والروافع بهدف ترشيد استهلاك الطاقة، وتعظيم الاستفادة من العمالة المطلوبة للتشغيل، ومتابعة البيانات التشغيلية للمحطات.

وأكد نائب وزير الإسكان، على ضرورة الاستفادة من تلك الخبرات المختلفة، بداية من تنفيذ المشروعات، وحتى أعمال التشغيل والصيانة، بهدف الحفاظ علي استثمارات القطاع.

وأوضح، أنه يتم حالياً استخدام أحدث التكنولوجيا لتقديم خدمات مياه الشرب والصرف الصحى فى المدن الجديدة الذكية، لافتا إلى دراسة ما يتوافق من تلك الحلول لتنفيذها في باقي مناطق الجمهورية.

اقرأ أيضا: المتحف المصري يستقبل فرق الكورال المشاركة في مهرجان أسوان الدولي للفلكلور والفن

موضوعات متعلقة