الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:58 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

قمة الحكومات العالمية.. وزير الصحة: «مصر نجحت في إدارة أزمة كورونا»

الدكتور خالد عبد الغفار
الدكتور خالد عبد الغفار

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، إن مصر تمكنت من إدارة أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بنجاح، لافتا إلى أن الدولة تجاوز هذا التحدي الهائل بالشكل الملائم بفضل تبنى مبادرات صحية.

وأكد «عبد العفار»، خلال جلسة مستقبل الصحة وجودة الحياة ضمن فعاليات قمة الحكومات العالمية المنعقدة في دبي، أنه لا يوجد كتالوج يمكن اتباعه خلال جائحة فيروس كورونا، مشيرا إلى أن عدد السكان الذين تبلغ أعمارهم 60 عاما أو أكثر يمثلون حوالي 8%، فضلا عن منح مصر فرصة العمل بشكل أفضل مع هذه الفئة التي تعد الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس.

وأضاف «عبد الغفار»، أن مصر تمكنت من إخضاع أكثر من 60 مليون شخص للكشف الطبي بواسطة مبادرات للكشف عن الأمراض السارية وغير السارية، وهذا ما ساعدها على الاستعداد للجائحة.

وأوضح «عبد الغفار»، أن التحديات كانت هائلة مع انتشار الشائعات والمعلومات المغلوطة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وفي ظل عدم تلقي اللقاحات المضادة للفيروس إلا بعد وقت متأخر مقارنة بالدول الأخرى.

اقرأ أيضا: «الإسكان» تصدر 6 قرارات لإزالة مخالفات البناء والتعديات