الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:57 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

رئيس الوزراء يواصل اجتماعاته لتحفيز الصادرات الغذائية

اجتماع رئيس الوزراء
اجتماع رئيس الوزراء

تابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اجتماعاته من أجل تعزيز الصادرات المصرية بشكل عام، والصادرات الغذائية بوجه خاص، وذلك بحضور المهندس طارق توفيق، وكيل اتحاد الصناعات المصرية، والمهندس هاني برزي، عضو مجلس إدارة صندوق تنمية الصادرات.

وأكد "مدبولي"، أن الحكومة تقوم بجهود غير مسبوعة من أجل توفير المزيد من التسهيلات والتيسيرات للنهوض بهذا القطاع لتحقيق المستهدفات المطلوبة، لافتًا إلى أن الهدف من تلك الاجتماعات هو وضع برامج واضحة تحفيز الصادرات المصرية.

من جهته، استعرض المهندس هاني برزي، المقترحات الخاصة بدعم قطاع الصادرات المصرية خلال الفترة من 2023- 2025، مؤكدًا أن سرعة صرف المساندة التصديرية بما لا يتعدى الـ 3 أشهر من تاريخ تقديم المستندات من شأنه أن يزيد من حجم الصادرات.

وفي ذات السياق قال المهندس طارق توفيق، إن دعم الصادرات يعد أبرز تلك الأدوات، لكن هناك العديد من الأليات التي من شأنها أن تسهم في زيادة الصادرات وعلى رأسها، دعم الشركات المصدرة الكبرى وتحفيزها.

اقرأ أيضًا: الخريطة الزمنية للفصل الدراسي الثاني بالجامعات الحكومية والخاصة والأهلية

وشدد "توفيق" على ضرورة الإسراع عن البضائع المخزنة في الموانئ وإتاحة المزيد من التيسيرات خاصة مستلزمات الإنتاج بما يسهم في دعم قطاع الصناعة والتصدير.