الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:35 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

علاء ولي الدين.. حصل على إعفاء في الحقيقة ودخل الجيش في ”عبود”

علاء ولي الدين
علاء ولي الدين

مشوار فني طويل قضاه علاء ولي الدين في الأدوار الثانوية، وكان اللقاء الأول بينه وبين المخرج شريف عرفة عندما منحه دور "زلومة" في فيلم "يا مهلبية يا" ومنحه فرصة التواجد في فيلم "الإرهاب والكباب" مع عادل إمام في دور "سمير بسيوني" الشاب الذي يقرر الانتحار من أعلى مجمع التحرير.

وفي أول بطولة مطلقة لـ علاء ولي الدين في "عبود على الحدود" 1999، كانت من إخراج شريف عرفة، وحقق الفيلم نجاح منقطع النظير وإيرادات عالية جعلت من "ولي الدين" نجم شباك يتهافت عليه المنتجون.

كشف علاء ولي الدين كواليس تصوير أولى بطولاته المطلقة في برنامج "زووم" مع سلمى الشماع وقال أنه يجسد شخصية "عبود" وهو شاب يعيش مع والده الذي كان يعمل صف ضابط في القوات المسلحة ويحب الانضباط، حتى أجبر ابنه المستهتر على أداء الخدمة العسكرية بعد رفضه طبيا،بالإضافة إلى كونه وحيدا وليس له أشقاء، فيقرر والده الزواج وإنجاب طفل حتى يتمكن "عبود" من الالتحاق بالجيش.

وذكر "ولي الدين" أن الفيلم ليس بعيداً عن الواقع لأنه حصل على إعفاء من الخدمة العسكرية "لما رحت الجيش في الحياة العادية خدت غير لائق طبيا لأن جسمي غير لائق طبيا فلات فوت وسمنة مفرطة، وعندنا في الفيلم أكيد هيحصلي كده، مش هنعمل حاجة غير الواقع".

وقال المنتج مجدي الهواري أنه لم يقلق من إسناد بطولة الفيلم لـ"ولي الدين" لأنه يعرفه منذ أن قدم معه الفوازير، مؤكدا أن الأخيرة هي أنجح ما قدمه هو وأشرف عبد الباقي ومحمد هنيدي منذ بدايتهم.

مازحه "الهواري" عندما قال أن علاء يحصل بمفرده من ميزانية الإنتاج على 6 وجبات أثناء التصوير بينما باقي العاملين في الفيلم يحصل كل فرد على وجبة واحدة، ليرد علاء ولي الدين "ده لو ديناصور مش هياكل 6 وجبات".

وقال المؤلف أحمد عبد الله "من أول ما بدأنا الفيلم وعلاء بيشتري عسلية"، وهو ما دفع علاء ولي الدين على توزيع حلوى العسلية على المذيعة سلمى الشماع والمنتج مجدي الهواري ورداً على سؤال "الشماع" حول وزنه قال "أنا ممكن أكون حوالي 130 أو 135 كيلو".
اقرأ أيضًا: فيلم «أنا لحبيبي» يتصدر قائمة الإيرادات بأكثر من نصف مليون جنيه