الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:03 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

أمريكا تعلن إسقاط «جسم طائر» فوق ألاسكا

أعلن البيت الأبيض، أن مقاتلة أمريكية أسقطت جسما على ارتفاع عال بحجم سيارة صغيرة، فوق ألاسكا، في حادث ياتي بعد الإعلان عن إسقاط "منطاد تجسس".

وقال الناطق باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض، جون كيربي، للصحافة إن الجسم كان يطير على ارتفاع 40 ألف قدم، وشكل "تهديدًا معقولًا" لسلامة الرحلات الجوية المدنية.

وقال كيربي إنه لم يتضح من أين أتى الجسم الذي سقط فوق المياه المتجمدة. وأضاف "لا نعرف من يملك هذا الشيء".

وذكر أن الجسم سقط يوم الجمعة في أقصى الجزء الشمالي الشرقي من ألاسكا بالقرب من الحدود الكندية وقرر الطيارون أن الجسم ليس مأهولًا.

وأضاف أن العديد من التفاصيل غير معروفة بشأن الجسم، بما في ذلك ما إذا كان يحمل معدات مراقبة، لكن من المتوقع أن يتم استرداده بعد هبوطه في المياه الإقليمية الأمريكية.

وقال مسؤولو البيت الأبيض إنه تم اكتشاف الجسم مساء الخميس (بالتوقيت المحلي) وتم إسقاطه بناء على أوامر من الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وقال إنه على عكس منطاد التجسس الصيني، لا يبدو أن هذا الجسم قابل للمناورة وكان تحت رحمة الريح.

وقال مسؤولون: "بدافع من الحذر الشديد وبناء على توصية البنتاجون، أمر الرئيس بايدن الجيش بإسقاط الجسم فوق الماء".

يأتي ذلك بعد أن أسقطت الولايات المتحدة "بالون تجسس" صيني مزعوم فوق مياهها الإقليمية قبالة سواحل كارولينا الجنوبية، يوم السبت الماضي 4 فبراير.

وأضاف كيربي أن حطام الجسم كان "أصغر كثيرًا" من البالون الذي أُسقط الأسبوع الماضي.

سقط الجسم في المياه المتجمدة ويتوقع المسؤولون أن يتمكنوا من استعادة الحطام بشكل أسرع من البالون الضخم الأسبوع الماضي.

قال الجنرال مولين، الرئيس السابق لهيئة الأركان المشتركة الأمريكية، إنه يعتقد أن الجيش الصيني ربما أطلق البالون عن قصد لتعطيل رحلة بلينكين إلى الصين.

ووصف المتحدث العسكري باسم وزارة الدفاع الصيني، تان كيفي، إطلاق النار على المنطاد بأنه "رد فعل مبالغ فيه بشكل واضح".

اقرأ أيضا: ارتفاع عدد قتلى الزلزال في تركيا إلى 20 ألفا و665 شخصا