الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:33 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

الصحة توضح الفئات المعرضة للمضاعفات الصحية عند الإصابة بالإنفلونزا

وزارة الصحة-الصفحة الرسمية
وزارة الصحة-الصفحة الرسمية

أوضحت وزارة الصحة والسكان الفئات الأكثر تعرضا للمضاعفات الصحية عند الإصابة بالإنفلونزا الموسمية، مؤكدة أهمية الحصول على اللقاح المضاد مرة كل عام.

الفئات الأكثر تعرضا للمضاعفات الصحية عند الإصابة بالإنفلونزا


- كبار السن.
- العاملين في مجال الرعاية الصحية.
- أصحاب الأمراض المزمنة.
- الحوامل.
- الأطفال.


ولفتت وزارة الصحة والسكان إلى أهمية إلى أن سعر لقاح الإنفلونزا الموسمية 200 جنيها، واللقاح متوفر في فروع المصل واللقاح Vacsera على مستوى محافظات الجمهورية والعديد من الصيدليات.

وأشارت وزارة الصحة إلى أن لقاح الانفلونزا الموسمية موسمي يعطي مرة كل موسم ليس أكثر، وينصح بأخذه في بداية الموسم لأن اللقاح يحتاج لفترة تصل إلى أسبوعين حتى تحدث استجابة مناعية لتتحقق الوقاية.

ونصحت وزارة الصحة الموطنين بتغطية الفم والأنف عند العطس أو السعال وغسيل اليدين باستمرار وعدم ملامسة العين والأنف إذا كانت الأيدي غير نظيفة.

وفي سياق أخر، أكدت وزارة الصحة والسكان، على أهمية تلقي لقاح فيروس كورونا "كوفيد 19" سواء الجرعات الأساسية أو التنشيطية للحماية من العدوى.

اقرأ أيضا: الرعاية الصحية تعلن نجاح أول عملية زراعة كلى بمنظومة التأمين الشامل