الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:31 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

وزيرا الزراعة والتنمية المحلية يتابعان مشروع تطوير رفع كفاءة المجازر بالمحافظات

وزير التنمية المحلية والزراعة
وزير التنمية المحلية والزراعة

شدد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، خلال اجتماعه اليوم، علي ضرورة الانتهاء من تطوير المجازر وفقا لكل الاشتراطات بما يضمن تنفيذها بالمواصفات المطلوبة بالتنسيق مع وزارة البيئة وهيئة سلامة الغذاء لضمان تحقيق التكامل بين كافة أجهزة المعنية بالمنظومة، في أقل وقت محدد ويهدف ذلك للقضاء عليالذبح خارج المجازر، مؤكدا أن الوزارة تتابع الموقف التنفيذي لمشروعات تطوير ورفع كفاءة المجازر.

في السياق ذاته، أكد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، على أن الوزارة وضعت خطة كاملة لتطوير ورفع كفاءة جميع المجازر بالمحافظات على أحدث النظم التكنولوجية ومراعاة كافة الاشتراطات الفنية والبيئة والصحية.

وأضاف وزير التنمية المحلية أن الحكومة حريصة على مراعاة كافة الاشتراطات الفنية والبيطرية والبيئية والصحية الخاصة بتلك المجازر للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين.

وأشار وزير التنمية المحلية، الي أن السبب الرئيس للوزارة من إيجاد منظومة حديثة واقتصادية لإدارة وتشغيل كل المجازر، هو توفير لحوم آمنة وصحية وبجودة عالية للمواطن وبأسعار مناسبة وتوفير فرص عمل للشباب وتقليل الاستيراد، والارتقاء في تصنيع اللحوم والجلود، منوها الي أن الوزارة تعمل علي تطوير المجازر للحفاظ على استثمارات الدولة فى هذا المشروع.

جاء ذلك خلال اجتماع اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، صباح اليوم الجمعة، مع السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى بمقر الوزارة ، وذلك بحضور كل من الدكتورة منال عوض محافظ دمياط والمهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والداجنة والسمكية والدكتور طارق الهوبى رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء واللواء محمود نصار رئيس الجهاز المركزي للتعمير، وممثلى شركة " كير للمقاولات والصيانة " وعدد من قياداتي وزارة التنمية المحلية والزراعة.

اقرأ أيضاً.. «مجلس الطفولة والأمومة» يناقش اتخاذ تدابير عاجلة لحماية الأطفال من مخاطر الإنترنت والألعاب الإلكترونية

موضوعات متعلقة