الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:52 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز

البنك الفيدرالي الأمريكي يرفع سعر الفائدة 25 نقطة أساس

الفيدرالي الأمريكي
الفيدرالي الأمريكي

أعلن البنك الفيدرالي الأمريكي، عن رفع سعر الفائدة على الإيداع والأقراض، بنسبة 0.25%، أي ما يعادل ربع نقطة مئوية.

وقررت لجنة السياسة النقدية بالبنك الفيدرالي الأمريكي، في اجتماعها اليوم الأربعاء، رفع سعر الفائدة الأمريكية وفقا لقرار الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.
أقرا أيضا: مصرف البحرين المركزي يرفع سعر الفائدة 25 نقطة أساس

ومع رفع الفائدة ربع نقطة مئوية، ستصل الفائدة عند مستوي تقدر نسبته بـ 4.5% و4.75%.

وعقد الفيدرالي الأمريكي اجتماعًا على خلال 13 يناير و1 فبراير، لمناقشة السياسة النقدية في الولايات المتحدة من أجل كبح جماح التضخم والسيطرة عليه.

كما أظهرت تقارير أن بيانات التضخم قد تراجعت إلى أبطأ وتيرة سنوية، في ديسمبر الماضي، منذ أكثر من عام حيث انخفض مؤشر الإنفاق الاستهلاكي.

هذا وقام الاحتياطي الفيدرالي برفع أسرع سلسلة من زيادات أسعار الفائدة منذ أوائل الثمانينيات، ورفع سعر الفائدة القياسي على الأموال الفيدرالية بمقدار 4.25 نقطة مئوية، وذلك في محاولة لمكافحة التضخم المرتفع في 2022.

وتجدر الإشارة إلى مساعي مسئولي مجلس الاحتياطي الفيدرالى الأمريكي لإبطاء زيادات أسعار الفائدة للاجتماع الثاني على التوالي ومناقشة مدى ارتفاعها.