الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:30 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟

الملا يؤكد على أهمية تكثيف عمليات البحث عن البترول والغاز

وزير البترول المصري
وزير البترول المصري

أكد وزير البترول والثروة المعدنية، طارق الملا، على أهمية تكثيف عمليات البحث والاستكشاف عن البترول والغاز وحفر مزيد من الآبار الاستكشافية من خلال التعاون والشراكات الناجحة مع الشركاء الأجانب.

وأشار الملا، على هامش انعقاد الجمعيات العامة لشركتى عجيبة والفرعونية للبترول عبر تقنية الفيديوكونفرانس لاعتماد الموازنات المعدلة للعام المالى 2022/2023 والموازنات المقترحة للعام المالى 2023/2024، إلى أن هناك فرص واعدة لتحقيق مزيد من الاكتشافات خلال الفترة القادمة لتعظم إنتاج واحتياطيات مصر من الثروات البترولية.

أقرا أيضا: بـ 30.23 جنيه في بنك CIB.. ارتفاع أسعار الدولار ظهر اليوم الثلاثاء

وثمن الوزير بالتعاون المثمر، كما وجه باستغلال الفرص والتسهيلات المتاحة للإسراع بتنمية حقول الغاز المكتشفة ووضعها على الإنتاج باستخدام أحدث التكنولوجيات، مؤكدا على ضرورة تبنى خطط ومبادرات جديدة لزيادة إنتاج الزيت الخام أسوة بما تحقق من إنجازات فى قطاع الغاز.

ومن جانبه أوضح رئيس شركة عجيبة للبترول، ثروت الجندى، أن الاستثمارات المخططة في موازنة 2023/2024 تبلغ حوالى 618.4 مليون دولار، وتهدف إلى إنتاج نحو 32 ألف برميل زيت خام يومياً و 80 مليون قدم مكعب غاز يومياً .

كما لفت إلى أن استراتيجيتها تستهدف تعظيم الانتاج من الغاز الطبيعى، حيث وصل إلى 64 مليون قدم مكعب غاز يومياً لأول مرة منذ تأسيس الشركة، مستكملا "الشركة تعمل على خطة لزيادة إنتاجية من الغاز لـ100 مليون قدم مكعب يومياً، عبر استغلال الطاقات المتاحة بحقل الأبُيض بالصحراء الغربية".