الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:26 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

التموين: مصر تورد مليون و400 ألف طن قصب سكر من بداية الموسم

قصب السكر
قصب السكر

تلقى علي المصيلحي، وزير التموين ‏والتجارة الداخلية تقريرا من شركة السكر والصناعات ‏التكاملية حول نسب توريد قصب السكر والمنتج منه، وأفاد ‏التقرير الوارد إلى سيادته أن نسب التوريد من بداية الموسم ‏حتى الآن وصلت إلى المليون والـ 400 ألف طن، وأشار ‏التقرير أن تلك الكميات الموردة أنتجت ما يصل إلى 139 ألف ‏طن سكر.

توقعات بوصول نسب التوريد 8 ملايين طن

وأكد اللواء عصام البديوي، الرئيس التنفيذي ‏لشركة السكر والصناعات التكاملية أنه من المتوقع وصول ‏نسب التوريد هذا العام إلى 8 ملايين طن قصب سكر لإنتاج ما ‏يصل إلى 830 ألف طن سكر هذا العام، وأشار إلى أن‏ الدكتور علي المصيلحي – وزير التموين والتجارة ‏الداخلية وجه بسرعة سداد مستحقات المزارعين، مشيراً إلى ‏أن نظام التحول الرقمي وميكنة التعامل مع المزارعين قد ‏ساهم في ذلك تماما من خلال صرف مستحقات المزارعين من ‏خلال ماكينات الحاسب الآلي.

وأشار البديوي إلى أن رفع ‏أسعار التوريد هذا العام بعد توجيهات فخامة الرئيس عبد ‏الفتاح السيسي قد ساهم في زيادة عمليات التوريد.

وصرح ‏المتحدث الرسمي معاون الوزير أحمد كمال أن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين ‏والتجارة الداخلية يتابع يومياً عمليات توريد قصب السكر ‏مشيراً الى انه وجه بتذليل اي عقبات لعمليات التوريد، وأشار ‏المتحدث الرسمي معاون معالي الوزير أن جميع مصانع قصب ‏السكر تعمل بكامل طاقتها لاستيعاب الكميات الموردة يومياً من ‏قصب السكر، وأضاف أن ما يتم إنتاجه من قصب السكر يتم ‏ضخه للمواطنين على بطاقة الدعم يصل الى 120 الف طن ‏شهريا لأكثر من 64 مليون مواطن يستفيدون من الدعم.‏

اقرأ أيضًا.. «المركزي»: تراجع الدولار عند أدنى مستوى منذ يونيو 2022