الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:22 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

يجمعهم نهر النيل.. زوار جناح الأزهر من الأطفال يستكشفون إفريقيا مع الطفلة ”قمر”

إفريقيا مع الطفلة قمر
إفريقيا مع الطفلة قمر

يشارك الأزهر الشريف، للسنة السابعة على التوالي، بجناح خاص في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الرابعة والخمسين، انطلاقا من مسئولية الأزهر التربوية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي المعتدل المستنير.


يقدم جناح الأزهر بمعرض القاهرة الدولي للكتاب لزواره كتاب "رحلات القمر في إفريقيا"، تأليف إبراهيم حفني، ورسم إبراهيم عمرو من إصدارات مجلة نور للأطفال الصادرة عن المنظمة الدولية لخريجي الأزهر، يتناول أهمية نهر النيل لدول القارة الأفريقية، وكيفية الاستفادة منه، والمحافظة عليه.


تدور القصة حول رحلة إلى "قمر"وهي تتجول في نهر النيل مع عائلتها بواسطة باخرة كبيرة خلال الرحلة، تسأل قمر والدها العديد من الأسئلة حول إفريقيا ونهر النيل، لاستكشاف "قمر" والتعرف على العديد من كنوز ومعالم القارة السمراء.


في هذه الرحلة مع "قمر" في إفريقيا، سيتعرف الأطفال على نهر النيل، معاني أسماء دول حوض النيل، أبرز المعالم في إفريقيا، والتعرف على اللغات التي تتحدث بها القارة السمراء، والأسماء من العملات المادية التي تستخدمها دول حوض النيل، وأشهر أطباق الأطعمة والعادات الإجتماعية في كل من دول حوض النيل.

اقرأ أيضا: «لا تفوتك».. 6 أعمال احرص عليها في شهر رجب