الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:25 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟

بتسهيل الإجراءات.. السعودية تستعد لاستقبال مليوني حاج هذا العام

وزير الحج والعمرة السعودي الدكتور توفيق الربيعة
وزير الحج والعمرة السعودي الدكتور توفيق الربيعة

التقى وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، بعدد من المسؤولين في جمهورية الجزائر في إطار مجموعة من اللقاءات الرسمية ضمن وفد يزور الجزائر.

وأوضح وزير الحج والعمرة حرص حكومة الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد بن سلمان على تسهيل جميع الإجراءات التي تساعد أكبر عدد من المسلمين على زيارة الأماكن المقدسة في ظل التزام المملكة العربية السعودية بخدمة ضيوف الرحمن.

اقرأ أيضًا: أسعار عمرة رجب 2023.. تكلفة حجز الطيران والفنادق بمكة والمدينة

وأكد الدكتور توفيق أن المملكة تستعد هذا العام لاستقبال مليوني حاج على أن يكون من بينهم 41,300 حاج من الجزائر، مشيرًا إلى تقديم المملكة عدة تسهيلات للقادمين للحج ومن بينها توفير أداء نسك العمرة عبر كل أنواع التأشيرات، فضلًا عن إلغاء اشتراط وجود محرم للنساء.

ودعا وزير الحج والعمرة الراغبين في أداء مناسك العمرة لزيارة المواقع الإسلامية والتاريخية الموجودة بالمملكة خاصة في مكة المكرمة والمدينة المنورة ويمكنهم الاستفادة بجميع الخدمات لزيارة هذه الأماكن عن طريق منصة "نسك" لمعرفة جميع الخدمات المقدمة للمعتمرين.

وأوضح وزير الحج والعمرة خلال مؤتمر صحفي أن المملكة العربية السعودية نفذت العديد من المشاريع التنموية والتي كان لها دور واضح في حدوث نقلة نوعية على مستوى العالم وذلك بتكلفة 200 مليار ريال سعودي.