الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:29 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟

تدريس 3 مواد في الترم وضريبة على المعلمين.. مقترح جديد أمام «الشيوخ»

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

قدم النائب محمد نبيل دعبس، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي التابعة لمجلس الشيوخ، مقترحا تضمن أن تقتصر المواد الدراسية على 3 مواد في الترم الواحد إلي جانب إضافة مادة حاسبات بالتدريج على كل سنة إلى جانب وضع الهوايات والأنشطة ضمن جدول الحصص مرتين أسبوعيا.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي يهنئ الهند بعيدها القومى

كما شمل المقترح البرلماني إضافة مادة تعلم قيادة السيارات على أن تكون في السنة النهائية لمرحلة الثانوية العامة.

تغيير المفهوم الحالي للمدرسة

ويستهدف المقترح كذلك والذي تمت مناقشته في الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، اليوم الإثنين، العمل من أجل تغيير المفهوم الحالي للمدرسة حتى لا تتحول إلي مكان تقليدي لتلقي العلم وأن تصبح المدرسة جاذبة للطلاب عبر تنفيذ المقترحات التالية:

- أن يتسم المنهج التعليمي بالوضوح وتسهيل الفهم

- وضع صور توضيحية في الدروس في السنوات الأولي

- تقسيم الفصول إلي A، B، C مع تسكين الطلاب فيهم وذلك وفقا لمجموعهم.

تحصيل ضريبة الدخل من معلمي الدروس الخصوصية

- القيام بتحصيل ضريبة الدخل من معلمي الدروس الخصوصية إلي جانب 10% لوزارة التربية والتعليم من أجل إصلاح المدارس الحكومية ومع منح مكافآت للمعلمين بالمدارس.

تنفيذ مجموعات تقوية

-العمل على تنفيذ مجموعات تقوية فى جميع المواد الأساسية على أن تكون التكلفة 100 جنيه لكل مادة في الترم.