الطريق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 03:00 صـ 14 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ البحيرة تشارك في مؤتمر نادي الروتاري لتنمية العضوية بالإسكندرية احتفالية مديرية أوقاف البحيرة بمناسبة المولد النبوي الشريف ”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل

ب«الوعي».. كيف تتخلص من السلبية وتستقطب الطاقة الإيجابية؟

الطاقة السلبية-ياندكس
الطاقة السلبية-ياندكس

يواجه البعض مشكلات من الطاقة السلبية التي يتعرضون لها في المواقف الحياتية المختلفة، وهو ما يؤثر عليهم بشكل كبير، وخصوصا على الحالة المزاجية لهم، مما ينعكس بالسلب على طريقة تعاملهم مع الآخرين.

وللتخلص من الطاقة السلبية واستقطاب الطاقة الإيجابية، تقول الدكتورة زينه طافش، الباحثة في الطب النفسي، إنه يمكن ذلك من خلال ممارسة مجموعة النشاطات التي تساعد على التخلص من الطاقة السلبية.

وأضافت المعالجة النفسية في تصريحات خاصة ل"الطريق"، أن الطاقة السلبية تصبح مشكلة كبيرة في حياتنا، ويكون من أكثر أسبابها، يشعر الشخص بـ 17 شعور، مثلا الحقد والحسد عل الآخرين، وهذا ما يتم اثباته علميا، وبالإضافة لوجود الأدلة، موضحة بأنه يجب على الإنسان التغلب على شعور الطاقة الغير محمودة فى النهاية.

أكدت أن الحس والوعي، من أهم العوامل التي تساعد على التخلص من الطاقة السلبية، وفي حالة تعرض الأشخاص لهذا المشاعر فيما بعد، لذا ينصح بالذهاب مباشرة لطبيب نفسي أو معالج روحاني للعلاج بشكل فعال.

التفكر والتأمل

ينصح دائما بالتفكر فيما يساعدك لتقليل الطاقة السلبية، لاستمرار الحياة بالتأمل، بالإضافة أن تسمو بروحك في التطوير، ولا تحاول أن تكون واقعيا أكثر من اللازم، لكن يمكنك أن تذهب بخيالك عن الواقع للأشياء القوة، ولديهم قدرة في السيطرة على ظروف حياتك.

اقرأ أيضا: خبيرة فلك تكشف الأبراج العاشقة للصرف.. «مش بيفرق معاهم الميزانية»