الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:35 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

في ذكرى ميلاد جمال عبد الناصر.. مصطفى بكري: «الزعيم صدق مع الجماهير»

مصطفى بكري أمام ضريح جمال عبد الناصر- فيس بوك
مصطفى بكري أمام ضريح جمال عبد الناصر- فيس بوك

يحل اليوم الأحد الموافق 15 يناير 2023، ذكرى ميلاد الزعيم حبيب الملايين الذي استطاع بأسلوبه السلس أن يمس أوتار قلوب المصريين ويترك في نفوسهم بصمة براقة وعظيمة، منذ توليه حكم البلاد إلى وفاته.

سنظل نتذكرك طيلة الحياة

وفي هذا الشأن، أحيا الإعلامي مصطفى بكري، وعضو مجلس النواب الذكرى 105 على ميلاد الرئيس الراحل والزعيم الخالد جمال عبد الناصر.

وتوجه الإعلامي مصطفى بكري صباح اليوم الأحد، إلى ضريح الزعيم والقائد جمال عبد الناصر، لإحياء الذكرى، قائلا: "تحية إلى روحك الطاهرة.. سنظل نتذكرك طيلة الحياة.. فأنت القائد والزعيم الذي صدق مع الجماهير".

وكتب بكري على حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": "دافع عن قضايا الوطن والأمه، ودعناك في 1970.. لكنك تعيش معنا بمواقفك وكلماتك وإنجازاتك".

اقرأ أيضًا: في ذكرى ميلاده الـ105.. لماذا لقب جمال عبد الناصر بـ«حبيب الملايين»؟

أبرز محطات الزعيم في حياة المصريين

ويشار إلى أن التاريخ المصري كان قد شهد في عهده الكثير من الأمور الذهبية التي لا تنسى أبدًا، إذ تمكن من تأميم قناة السويس وبناء السد العالي، وخوض المعارك من أجل شعبه وبشعبه ضد العدوان الثلاثي على مصر عام 1956.

وبعد الثورة المصرية في 23 يوليو في غضون شهرين وفي التاسع من سبتمبر صدر قانون الإصلاح الزراعي الذي أنصف الفلاح وعمال التراحيل فأصبحوا ملاكًا، رافعا شعار الأرض لمن يزرعها فضرب ضربته الكبرى للرجعية المتمثلة في أصحاب مئات الآلاف من الأراضي الزراعية ليمتلكها الفلاح المصري فأعاد إليه حقه المسلوب وكرامته الضائعة.

وكان عبد الناصر دائم الاعتقاد بأن الاشتراكية أساس التقدم الاقتصادي، وهي أساس بناء مجتمع الكفاية والعدل، والمجتمع الذي ترفرف عليه الرفاهية.

وكان مبدأ توزيع الثروة الوطنية، هي أساس تحقيق التغيير الاجتماعي، وأن الوحدة هي أساس القوة العربية، والعروبة أو القومية العربية هي أساس قيام الوحدة.

اقرأ أيضًا: «بسبب الشلولو».. هل نجيب ساويرس يشعل حربا كلامية جديدة مع مصطفى بكري؟