الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:43 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

«تنمر عليّا علشان مريض سكر».. «فارس» طالب بـ«حقوق الزقازيق» يستغيث لعودة حقه

فارس أشرف طالب حقوق بجامعة الزقازيق- فيس بوك
فارس أشرف طالب حقوق بجامعة الزقازيق- فيس بوك

"هل انعدمت الرحمة والإنسانية داخل جامعة الزقازيق؟".. سؤال طرحه أحد طلاب كلية الحقوق جامعة الزقازيق يدعى فارس أشرف، بعد التنمر عليه أثناء أدائه امتحان مادة تاريخ القانون المصري، من معيد في اللجنة، بسبب مرضه بالسكري وطلبه دخول دورة المياه؛ مما جعله يتقدم بشكوى ضده مستغيثا بالمسئولين خوفا من أن يترصد له.

تعود البداية لمنشور كتبه الطالب فارس أشرف، مستغيثًا عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" يشكو ما حدث له أثناء أداء امتحانه من خلال المعيد المراقب على لجنة الامتحان الذي رفض دخوله دورة المياه على الرغم من علمه أن الطالب مريض بالسكري، هذا المنشور الذي انتشر كالنار في الهشيم وأثار ضجة كبيرة.

مريض سكر من الدرجة الاولى

قال فارس أشرف، أحد طلاب الفرقة الثانية بكلية الحقوق جامعة الزقازيق، إنه مريض بالسكري من الدرجة الأولى ويحتاج دائمًا الذهاب لدورة المياه بشكل مستمر، فطلب من المعيد المراقب على لجنة الامتحان الذهاب لدورة المياه بعد توزيع ورق الامتحان التي تأخر توزيعها عن ميعادها بنحو ربع ساعة، ولكنه رفض وعنفه رغم علمه أنه مريض سكري.

وتابع أشرف خلال حديثه لـ"الطريق"، أنه طلب من المعيد "محمد. ن" تفتيشه وأخذ الهاتف المحمول منه والسماح له بالنزول لدورة المياه ولكنه رفض معنفه: "مليش دعوة إنك مريض سكر.. ولو نزلت ملكش ورقة امتحان تاني خلاص.. هاتلي إثبات إنك مريض سكر".

"بتغش من الموبايل"

ذكر الطالب أنه صور تحليل تراكمي لمرضه على الهاتف المحمول، فقدم له الصورة ولكن المعيد انفعل عليه واتهمه بالغش وأخذه إلى متخصص المادة واتهمه بأنه يغش ولم يذكر إنه مريض بالسكري وفي حاجة للذهاب لدورة المياه.

بكاء وكسر خاطر

وواصل فارس أنه لقى إهانة من الجميع دون رحمة، على الرغم من أنه يطلب أبسط حقوقه، وبعد السماح له بالذهاب لقضاء حاجته عاد إلى قاعة الامتحان مكسور الخاطر والحزن تملك فؤاده ولم يستطع أن يتمالك دموعه بسبب حالة التنمر والسخرية التي تعرض لها، نظرًا لابتلائه بالمرض الذي لا حيلة له فيه.

وطلب فارس أشرف في شكوته الرسمية إنه ياريت التحقيق مع المعيد داخل الحرم الجامعي حتى يستطيع التحرك في الكلية، خوفًا من رسوبه أو الترصد له.

اقرأ أيضًا: «متطرف وداعشي»… وصلة هجوم مستمرة على الشيخ الشعراوي.. والأزهر يخرج عن صمته