الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:32 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

رئيس الوزراء وقطاع الاعمال يستعرضان ملف تطوير أراضي الوزارة

رئيس مجلس الوزراء_ فيسبوك
رئيس مجلس الوزراء_ فيسبوك

استقبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء أمس، المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال، وذلك في إطار المناقشة والبحث في عدد من الملفات التي تخص الوزارة في الفترة الحالية، وأيضًا الموضوعات التي تحتاج إلى تدخل وحل سريع تجنبًا لزيادة معدلات المشكلة فيها.

اقرأ أيضًا:وزيرة البيئة تكرم فريق تنظيم مؤتمر قمة المناخ بشرم الشيخ

وأكد رئيس مجلس الوزراء، خلال اللقاء، أكد على أن الدولة المصرية تولي اهتماما كبيرًا على تحقيق الإدارة المثلى لجميع الشركات، وتحديدًا التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، فضًلا عن الأصول المملوكة لها، وذلك اعتبارًا بأن قطاع الأعمال يعد ركيزة رئيسية في النهوض بقطاع الصناعة، والذي يمثل قاطرة دفع الاقتصاد الوطني.

اقرأ أيضًا:مواعيد التأخيرات والتهديات للقطارات على الاتجاهين القبلي والبحري

ومن جانبه، أشار وزير قطاع الأعمال، إلى أن هناك خطة تطوير واستغلال الأراضي المملوكة لشركات وزارة قطاع الأعمال العام، للوصول إلى الاستفادة على الوجه الأمثل من هذه الأصول ذات القيمة الكبيرة، مضيفًا أن الأمر يأتي من أجل تحقيق عائد اقتصادي يساهم في نمو تلك الشركات، وتعزيز قدراتها، وبالتالي زيادة الإنتاج وفرص العمل والتشغيل.

ولفت "عصمت" إلى أن وزارة قطاع الأعمال العام لديها دورًا كبيرًا في تطوير ودعم قطاع الصناعة بمختلف مجالاته، وذلك في إطار من تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، حيث تناول موقف تطوير عدد من المشروعات في مجال صناعة الألومنيوم لدعم هذه الصناعة المهمة.