الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:01 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

المانيا تستقبل الشحنة الأولي من الغاز المسال من أمريكا

ناقلة غاز مسال
ناقلة غاز مسال

وصلت اليوم، الثلاثاء، أول شحنة مقررة من الغاز الطبيعي المسال من الولايات المتحدة الأمريكية. كجزء من جهد أوسع لمساعدة الدول الأوروبية على استبدال إمدادات الطاقة التي تلقتها سابقًا من روسيا.

أفادت وكالة أسوشيتدبرس أن الناقلة ماريا إنرجي وصلت إلى ميناء "فيلهلمسهافن" في بحرالشمال. هناك، يتم تحويل شحنات الغاز الطبيعي المسال مرة أخرى إلى غاز في محطة عائمة خاصة تم إطلاقها الشهرالماضي، كان افتتحها المستشار الألماني أولاف شولتز.

كانت ألمانيا يائسة لإيجاد بدائل لإمدادات الغاز الروسي بعد العملية الروسية في أوكرانيا، وكانت منشأة "فيلهلمسهافن" واحدة من العديد من المحطات التي تم إنشاؤها لتجنب نقص الطاقة

كما أعادت ألمانيا مؤقتًا إعادة تشغيل محطات الطاقة القديمة التي تعمل بالنفط والفحم، وأطالت عمر آخر ثلاث محطات للطاقة النووية حتى منتصف أبريل.

رغم الطقس البارد.. عمال السكة الحديد في بريطانيا يضربون عن العمل

قال ناشطون بيئيون إن ألمانيا تخطط للاحتجاج على وصول الناقلة ماريا إنرجي، بحجة أنه لا ينبغي لها استيراد الوقود الأحفوري، وخاصة الغازات المشتقة من تكنولوجيا التكسير.